تهديدات «حزب الله – العراق» من كل «حدب وصوب».. للبرلمان والاميركيين والاكراد!

السفارة الأمريكية في العراق

تنشر كتائب “حزب الله” العراقي، “التهديدات” في العراق يميناً وشمالاً وذلك بعد تعرضها لغارة اميركية الاسبوع الماضي. وجديد هذه التهديدات امس والتي طالت البرلمان في حال عدم إقرار قانون يقضي بإخراج القوات الأميركية من البلاد، فيما هددت الأكراد بمنعهم من دخول العاصمة بغداد إذا قاموا بدعم القوات الأميركية لأجل الانفصال.

وطالب بيان صادر عن المكتب السياسي للكتائب “يجب إلغاء اتفاقية الإطار اﻻستراتيجي التي خرقتها أميركا خرقا سافرا وضربتها عرض الجدار حيث باتت ملغية بحكم الأمر الواقع”.

وأضاف البيان “شعبنا الجريح المكلوم يصوب نظره إلى ما ستسفر عنه جلستكم (الأحد) متوسماً فيكم الشجاعة والغيرة، وكله أمل أن تكون هذه الجلسة انتفاضة عراقية لكرامته ودماء أبنائه التي استباحتها دولة الإرهاب الأولى في العالم”.

إقرأ أيضاً: العد العكسي بدأ.. آلاف من عناصر المارينز يتجهون نحو الشرق الأوسط!

وشددت الكتائب في البيان على ضرورة تصويت نواب البرلمان على إخراج القوات الاميركية من البلاد، متوعدة الرافضين، وذلك عقب مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني،قاسم سليماني ونائب قائد ميليشيات الحشد الشعبي، ابو مهدي المهندس.

وخلال البيان، هددت الكتائب، الاكراد وقالت :” نحن نعلم أن بعض القوى الكردية تميل إلى جانب إبقاء هذه القوات لغايات تتعلق بأحلام اﻻنفصالِ مع أن الجميع يعلم أن أميركا ليست حليفا مضمونا”.

وفي وقت سابق، حذرت كتائب “حزب الله” العراقي قوات الأمن من الاقتراب من القواعد الاميركية ابتداء من يوم الأحد، في تهديد مبطن باستهداف هذه القواعد.

السابق
لقاء دياب – باسيل لم يكن ناجحاً.. و«الثنائي الشيعي» مع حكومة سريعة!
التالي
حوادث القضاء والقدر.. 8 جرحى سير جدد!