اغتيال سليماني بأمر من ترامب.. والكونغرس يرحب!

دونالد ترامب

بعدما أعلن الحرس الثوري الايراني اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أكدت وزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، فجر الجمعة، العملية التي استهدفت مطار بغداد الدولي، وقتلت قادة إيرانيين بينهم قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، وأبومهدي المهندس نائب رئيس ميليشيا الحشد الشعبي.

في التفاصيل، أعلن البنتاغون أن الهدف من الضربة الأميركية كان ردع أي خطط إيرانية في المستقبل لشن هجمات ضد أميركا.

إقرأ أيضاً: اميركا تغتال قاسم سليماني.. المنطقة نحو مواجهة كبرى!

وأضافت الوزارة أن الرئيس دونالد ترامب أمر بقتل سليماني، بعد أن تأكد أن الأخير صادق على قرار الهجوم على السفارة الأميركية في بغداد.

كما تابعت الوزارة أن سليماني وفيلق القدس كانا وراء مقتل المئات من الأميركيين وقوات التحالف.

كذلك لفتت إلى أن سليماني كان يخطط لهجوم على دبلوماسيين أميركيين في سفارة واشنطن في بغداد، وهو مسؤول عن عمليات إرهابية عديدة.

الكونغرس يرحب

كذلك لقي خبر مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بضربة جوية أميركية استهدفت موكبا كان فيه قرب مطار بغداد الدولي، ترحيبا بين الشيوخ والنواب الأميركيين.

وعبّر أغلب نواب الحزب الجمهوري عن تأييدهم للعملية العسكرية التي انتهت بمقتل اثنين من بين أكبر عملاء إيران في المنطقة، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس.

وأدرجت الولايات المتحدة الأميركية الرجلين ضمن قائمتها للإرهاب، بسبب رعايتهما لأعمال إرهابية في مناطق مختلف من العالم ولا سيما سوريا والعراق.

السابق
فيديو يظهر لحظة اغتيال سليماني.. وهذه تفاصيل العملية!
التالي
في اليوم الـ79 للانتفاضة.. ما هي الطرقات المقطوعة؟