بيانان متناقضان لثوار زحلة.. مع او ضد قطع الطرق؟

بعد بيان صادر صباحاً بإسم “ثوار زحلة والبقاع” والذي اعلن العصيان المدني والاضراب الشامل في منطقة البقاع وزحلة حتى رحيل حسان دياب، بما يعني ذلك من اي وسيلة ضغط لتحقيق المطالب بما فيها قطع الطرق. صدر بيان آخر بإسم ثوار زحلة أكد عدم المشاركة بتسكير الطرقات.

وقال البيان :” فليعلم كل أهل زحلة أن شباب زحلة الذين أطلقوا شرارة الثورة في زحلة لم يقوموا بأي يوم من الأيام بإقفال المداخل الداخلية للمدينة، إلا عند التجمعات البشرية التي كانت تقفل بأعدادها ساحة الحرية ( المنارة) وأمام سراي زحلة وهو ما كان يشكل حالة تعبير صارخة، وقد كانت تضم كل أبناء المدينة من كافة توجهاتهم الحزبية والمجتمعية، فكانت إنتفاضة سلمية حضارية حازت إعجاب القاصي والداني ، وما نشهده اليوم هو حالة تعبير إختارها شباب وشابات”.

إقرأ أيضاً: ثوار زحلة والبقاع.. عصيان مدني حتى رحيل دياب!

وتابع هي إنتفاضة :”تعبر عما يختزنونه من قهر جراء استهتار السلطة الغاشمة المتمادية في مخططاتها لسلب الناس توقهم الى وطن يرضي طموحاتهم ويمثلهم، وبالرغم من عدم رغبتنا ومشاركتنا بنهج التسكير الحاصل، إلا أننا نتفهم الحمية التي تغلي في صدور الشبان، وندعو الجميع الى العمل على الضغط بإتجاه عدونا المشترك من اليوم الأول وهو الفساد”.

السابق
الإدارات الرسمية مغلقة في حلبا.. حتى إشعار آخر!
التالي
السيد محمد حسن الأمين ينادي بتلاقح الأديان: حضارتا الشرق والغرب مسكونتان بالمسيحية والإسلام