رغم تأكيده عدم المشاركة في الحكومة.. جنبلاط شارك بمشاورات التأليف!

وليد جنبلاط

فيما أعلن حزب التقدمي الاشتراكي عدم مشاركته في الحكومة المقبلة، وبينما يواصل الرئيس المكلف حسان دياب جولات مشاوراتهمساء امس، اشارت “الجمهورية”، انّ رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط قد شارك في مشاورات التأليف بشكل غير مباشر، حيث اقترح مجموعة اسماء لوزراء تكنوقراط لا يستفزون الحزب التقدمي الاشتراكي وقاعدته، وقد ارسلها بشكل غير مباشر الى الرئيس المكلف.

وقد أجرى دياب، سلسلة مشاورات مساء أمس، بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في بعبدا، بدءاً مع “اللقاء التشاوري”، وكذلك مع المعاون السياسي للرئيس نبيه برّي الوزير علي حسن خليل والمعاون السياسي للأمين العام لـ”حزب الله” الحاج حسين خليل، بالتوازي مع حديث عن لقاء مع بين الرئيس المكلّف ورئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل.

إقرأ أيضاً: التوليفة الحكومية تخرج من «رحم السلطة».. كيف يردّ الشارع ؟

وبحسب المعلومات، فإنّ البحث المسائي امس، دار حول حسم مصير عودة بعض الاسماء الى الحكومة، ولاسيما الوزراء جميل جبق وحسن اللقيس وندى البستاني.

في هذا السياق، أوضح مستشار رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي رامي الريس لـ”صوت لبنان” انه “اعلنا اننا لن نشارك في الحكومة ولكننا من موقعنا الوطني نحن معنيون على مستوى الجهود المبذولة للجم التدهور الاقتصادي الاجتماعي”.

السابق
ضابط عراقي يكشف خطة إيران لإخفاء صواريخها في العراق
التالي
الأسد يتلقى صفعة جديدة تحت مظلة الأمم المتحدة!