التجمع اللبناني في فرنسا يرفض تسمية دياب: مرشح مواجهة مع ثوار 17 تشرين!

فرنسا

على اثر تسمية الوزير السابق حسان دياب، وما رافق ذلك من اعتراضات من قبل الحراك العشبي على التكيلف، صدر عن التجمع اللبناني في فرنسا لمساندة الانتفاضة الشعبية في لبنان بيان تم التأكيد فيه ان “تشكيل الحكومة المقبلة يتم وفق إخراج لا يوحي بنية التجاوب مع مطالب ثورة 17 تشرين التي أتت إستقالة حكومة سعد الحريري إستجابة لها”.

وجاء في البيان ما يلي:

فوجيء العديد من اللبنانيين بتكليف الوزير الأسبق حسان دياب بتشكيل الحكومة المقبلة وفق إخراج لا يوحي بنية التجاوب مع مطالب ثورة 17 تشرين التي أتت إستقالة حكومة سعد الحريري إستجابة لها، كما نجحت بالتمهيد لتخط واعد للطائفية والمذهبية والمناطقية، وولدت حالة فريدة من الالتفاف الشعبي حول مطالب وطنية جامعة في ظاهرة نادرة منذ الاستقلال.

إقرأ أيضاً: اسباب خروج الحريري عن صمته.. باسيل يتدخل في كل تفاصيل عملية التأليف!


إزاء هذا التكليف الذي شكل فصلاً جديداً من سياسة النكران والتسلط والكيدية من قبل الفريق الاكثري في السلطة، يرى التجمع اللبناني في فرنسا المساند للانتفاضة الشعبية في لبنان أن من واجبه التنبيه والتشديد على الامور التالية:

  • أولاً: اعتبار اختيار حسان دياب مرشح مواجهة مع ثوار 17 تشرين.
  • ثانياً: فتح جميع الساحات أمام تحرك الثوار السلمي وصون حقهم الديمقراطي بحرية التعبير ، ودعمهم سياسياً وقانونياً في التصدي لحملات التخوين والإعتداء الجسدي والمعنوي التي يمارسها بعض الأحزاب ولا سيّما حزب الله وحركة أمل و حلفائهم في السلطة.
  • ثالثاً : دعم مقاطعة الثوار للاستشارات التي يجريها الرئيس المكلف حفاظاً على وحدتهم بوجه التوتير المذهبي، مع التمسك بمطالبهم، ومن اولوياتها تشكيل حكومة كفاءات رئيساً ووزراء من مستقلين ينالون ثقة الشعب اللبناني.
  • رابعاً: الإسراع بتشكيل هيئة للتنسيق الأوسع بين المجموعات الناشطة من محتجين ومنتفضين وثوار، والعمل على بلورة برنامج مشترك يساهم في تفعيل الانتفاضة وتطوير المبادرات ويعيد الزخم الى الساحات ..

ـ نعم لثورة 17 تشرين المجيدة.
ـ نعم للدولة المدنية

السابق
هذا ما كشفه وهاب عن اسماء الوزراء في الحكومة الجديدة.. 8 اذار ستسهّل!
التالي
بعد احصاءات ضحايا الاحتجاجات الايرانية.. طهران تكذّب رويترز!