تزامناً مع الإستشارات.. القصر الجمهوري مُسيّج بـ«المغاوير» و«التدخّل»

قصر بعبدا

ساعات لا بل حتى دقائق تفصلنا عن الإستشارت النيابية المنتظرة منذ حوالي الشهرين علّ وعسى يتم تكليف رئيس جديد للحكومة، وفيما ذكرت معلومات صحفية ان الجيش يتخذ تدابير إستثنائية في كل المناطق اللبنانية اعتباراً من ليل أمس، لوحظ اليوم الخميس، إنتشار قوة كبيرة من فوج المغاوير والحرس الجمهوري وأفواج التدخل في محيط القصر الجمهوري من مستديرة الصياد نزولا الى فرن الشباك زكذلك الأمر في منطقة عاريا.

إقرأ أيضاً: ساعات على الاستشارات.. وسيناريوهان أمام «المستقبل»!

ويجري رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اليوم وعلى فترتين قبل الظهر وبعده، الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة الجديدة.

وتبدأ هذه الاستشارات عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم على ان تنتهي في الساعة الخامسة والربع من بعد الظهر.

وفي نهاية الاستشارات، يتشاور رئيس الجمهورية مع رئيس مجلس النواب نبيه بري حول النتائج، ويستدعى من حاز على العدد الأعلى للأصوات فيتم إبلاغه بالتكليف، وفي حال قبوله يصدر عن رئاسة الجمهورية بيان التكليف.

وكانت مصادر ميدانية مطلعة قد ذكرا أمس، ان الجيش، وإستكمالاُ للخطة الأمنية المعززة لحفظ الأمن، إتخذ قرارا باغلاق منافذ وسط بيروت، وسط إجراءات مشددة، وتحت طائلة التوقيف بحق المخالفين، على أن يبدأ بتنفيذه فور علمه بتحركات مضادة باتجاه ساحة الشهداء. إقرأ أيضاً: الحراك الشعبي يتحدّى بلطجة الأحزاب.. مسيرات تعم مختلف المناطق وسط تدابير أمنية مشددّة وتأتي هذه التدابير الأمنية بعد موجة الاعتداءات التي تعرضت لها مؤخرا ساحتي الاعتصام وسط بيروت من قبل مناصري “حزب الله و حركة “أمل” .

السابق
الحريري أوصد أبوابه بوجه الجميع.. اليكم ما حدث في اللحظات الأخيرة!
التالي
أزمة كهرباء تلوح في الأفق.. تقنين للـ«تقنين»!