التيار الحر يردّ الصاع للحريري.. فليسمِّ مرشحا غيره!

التيار الوطني الحر

بعد تأجيل رئاسة الجمهورية موعد الاستشارات النيابية الى الخميس المقبل بطلب من الرئيس المكلف سعد الحريري، وذلك بسبب الموقف المسيحي من مسألة تسميته لا سيما مع اعلان القوات انها لن تسمي احدا لرئاسة الحكومة.

اغتنم التيار الوطني الحر فرصة تأجيل الاستشارات لعدم توفر الغطاء المسيحي لتسمية الحريري، ليرد الصاع للأخير وذلك بالطلب من الحريري ان يسمي شخصا غيره لرئاسة الحكومة. وذلك بعد التباعد الحاصل بين الحريري والوزير جبران باسيل بعد الاصرار على استبعاد الأخير التشكيلة الحكومة الجديدة.

في هذا السياق، كان للتيار الوطني الحر موقفا لافتا، يدعو فيه إلى التوقّف عن اضاعة الوقت والموافقة على اقتراح تكتل لبنان القوي بولادة حكومة انقاذ فاعلة مؤلّفة من أهل الجدارة والنزاهة رئيساً ووزراء، وطلب التيار من الحريري أن يقدم من موقعه الميثاقي على العمل سريعاً لاختيار اسم يتوافق على جدارته وموثوقيّته لتولي رئاسة الحكومة.

وجاء في البيان الصادر عن اللجنة المركزية للاعلام في التيار الوطني الحر البيان انه “للمرة الثانية يستجيب‏ رئيس الجمهورية لطلب رئيس تيار المستقبل الرئيس سعد الحريري، بتأجيل موعد الاستشارات النيابية الملزمة لأسباب متعلّقة به.

إقرأ أيضاً: الحريري يُمهل الكتل المسيحية 72ساعة وإلا.. «فتّشوا عن غيري»

إن التيار الوطني الحر اذ يقدّر تعاطي الرئيس ميشال عون، ضامن التوازنات، بحكمة مع الموضوع، وادراكاً من التيّار لعمق المأزق وخطورة الوضع، يدعو بكلّ ايجابية إلى التوقّف عن اضاعة الوقت والموافقة على اقتراح تكتل لبنان القوي بولادة حكومة انقاذ فاعلة مؤلّفة من أهل الجدارة والنزاهة رئيساً ووزراء، لتبدأ فوراً بمواجهة الأزمة الحادة ‏تفادياً لتعميق الانهيار الذي يهدد بضرب الاستقرار.

ان التيار الوطني الحر يؤكد استعداده للمساهمة بولادة هكذا حكومة تجمع الميثاقية بالجدارة، لأن الهدف الأوّل للتيّار ليس المشاركة فيها بل نجاحها في تحقيق مطالب الناس ووقف الانهيار وانقاذ البلاد، وبخلاف ذلك فإن التيّار غير معني بالبحث بأي حكومة عنوانها الفشل لأنه ليس جلياً ومضموناً انّها ستعمل على تغيير السياسات المالية والاقتصادية، ومحاربة الفساد، وتنفيذ الاصلاحات البنيوية، والخطط القطاعيّة؛ بل سيبقى خارجها عاملاً على تحقيق برنامجه ومطالب الناس بالاصلاح.”

السابق
بعد التعرض لبري من قبل المتظاهرين.. اتصالات معتذرة من عاصمة الشمال!
التالي
تزامناً مع شجرة «ساحة النور».. لبنان يستعد لدخول «غينيس» بشجرة ميلاد شكا!