الحريري يُمهل الكتل المسيحية 72ساعة وإلا.. «فتّشوا عن غيري»!

الحكومة اللبنانية

أجّل رئيس الجمهورية ميشال عون موعد الاستشارات النيابية التي كانت مقررة اليوم، الى الخميس القادم بطلب من رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، وأشارت مصادر صحفية إلى أن كل الترتيبات لإجراء الاستشارات كانت جاهزة، موضحة انه حصل اتصال بين رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ب​الرئيس ميشال عون​ نقل له تمني الرئيس ​الحريري​ بتأجيل الاستشارات وبعدها اتصل الحريري بالرئيس عون وتمنى تأجيل الاستشارات اسبوعا ولكن عون اعتبر أن مهلة ثلاثة أيام كافية للحريري لاستكمال ​الاتصالات​.

وعن أسباب التأجيل وبحسب الأجواء التي توافرت للـ LBCI ان الحريري طلب التأجيل بسبب عدد الاصوات التي كان سينالها واعتبرها متدنية، اضافة الى الموقف المسيحي من مسألة تسميتهـ لا سيما مع اعلان القوات انها لن تسمي احدا لرئاسة الحكومة.  

أكّدت مصادر “​بيت الوسط​” لقناة “الجديد”، أنّ ” الحريري​ يرفض أن يُكلَّف خارج الميثاقية، والساعات الـ72 المقبلة حاسمة”.

إقرأ أيضاً: بعد غياب الغطاء المسيحي.. تأجيل الاستشارت الى الخميس

وركّزت على أنّه “في حال بقيت الكتل المسيحية على مواقفها بعدم تسمية الحريري، فالأخير سيعود إلى قراره السابق “فتّشوا عن غيري”.

من جهة ثانية، أشار عضو كتلة “​الجمهورية القوية​” النائب ​جورج عقيص،​ ان “​القوات اللبنانية​ كانت واضحة بقرارها بالمشاركة بالاستشارات وعدم مشاركتها ب​الحكومة​ المقبلة والموضوع الوحيد الذي ترك لاجتماع تكتل الجمهورية القوية هو تحديد الشخصية التي كنا نريد تسميتها”.

وفي حديث تلفزيوني، كشف عقيص أن “ما قيل مع الوزير ​غطاس الخوري​ قيل بعد الاجتماع ولم نعد رئيس حكومة تصريف الاعمال ​سعد الحريري​ بتسميته”.

السابق
بالصور.. جولة لوزارة الاقتصاد في طرابلس
التالي
جديد قضية غادة عون وهدى سلوم!