ملكة جمال بريطانية متهمة بتمويل «داعش»

كوين

استثمر تنظيم داعش أثناء عمله على التسويق لوجوده على استقطاب عدد من الشبان والشابات لا سيما من الدول الأوروبية مستفيداً من قوة تأثير الانترنت والدخول إلى أذهان الشباب واللعب على غرائزهم، وإذ نجح حملاته الدعائية بإقناع الآلاف من الانضمام إلى صفوفه، تحولت الدول الأوروبية إلى التحقيق وملاحقة كل من ارتبط أو تواصل مع داعش، وآخر المتهمات هي ملكة جمال بريطانيا للمراهقات.

حيث أفادت وسائل إعلام بريطانية، أمس الخميس، بأن أماني نور، ملكة جمال بريطانيا للمراهقات، والصديقة السابقة للاعب نادي ليفربول الإنجليزي السابق شي أوجو، تواجه تهمة “تمويل الإرهاب”.

إقرأ ايضاً: المجهول يلف مصير 25 سيدة أوروبية هربنَ من مخيم «داعش» في الحسكة

وحسب تقارير نشرتها الصحف البريطانية، فقد تم اعتقال أماني نور (21 عاما) بتهمة تمويل جماعات إرهابية محظورة، ووجدت ملكة الجمال السابقة، التي تزوجت من مقاتل ينتمي لتنظيم “داعش” في حفل أقيم على الإنترنت، نفسها مذنبة بعد تقديمها مبلغا ماليا قدره 35 جنيها استرلينيا لجماعة إرهابية.

وتحدثت الرواية أن أماني نور وقعت في حب جهادي يدعى “حكيم”، بعد أن استمعت إلى رسائل بعث بها إلى ملكة الجمال في عيد ميلادها العشرين.

وإذ أفرج عنها بكفالة مالية على أن يحدد الحكم بتاريخ العشرين من الشهر الجاري، عثرت الشرطة بعد مداهمة منزل الفتاة على تذكرة طيران إلى تركيا، حيث كانت ستتوجه من هناك لسوريا لملاقاة زوجها، وعثر على رسائل بينها وبين رجل يدعى كريم سينت، وامرأة أخرى تدعى فيكتوريا ويبست، تمت إدانتهما بثلاث تهم تتعلق بالإرهاب.

السابق
حسن نصرالله.. وحُسْن الظن والفطن!
التالي
«قضاء العجلة» يُحبط محاولات فؤاد أيوب إسكات الإعلام