بشرى سارة للبنانيين.. المنخفض الجوي الى إنحسار غداً

لحسن الحظ لم تتكرر امس واليوم المأساة اللبنانية من جراء السيول والفيضانات والتي جرفت كل ما اعترض طريقها الاسبوع الماضي في الناعمة وعرمون وخلدة والشويفات وغمرت انفاق المطار وخلدة والاوزاعي- الكوستا. ومع التحذيرات بأن العاصفة التي تضرب لبنان “ضارية” كسابقاتها، الا ان حتى الساعة لم يسجل حصول “الطوفان الكبير” والذي كان متوقعاً.

وتشير نشرة الارصاد الجوية الى ان  تأثير المنخفض الجوي على لبنان يستمر اليوم ولغاية صباح غد مع أمطار متفرقة وغزيرة انما محليا، فيما ترتفع الحرارة بشكل طفيف وتتساقط الثلوج على ١٨٠٠م – ١٩٠٠م … وغدا على ١٧٠٠م – ١٨٠٠م.

إقرأ ايضاً: فاجعة في طرابلس.. قتيلان بانهيار سقف منزل

وينحسر المنخفض الجوي غداً السبت، ويعود الاستقرار تدريجيًا بعد عودة ارتفاع قيم الضغط على الحوض الشرقي ويستمر هذا الاستقرار لعدة ايام مع برودة في الجو كما يتشكل الجليد بقاعاً وعلى الجبال.

طرق مقطوعة بالثلج

وافيد ان الطرقات الجبلية التي قطعت بسبب تراكم الثلوج بحسب التحكم المروري هي: عيون السيمان – حدث بعلبك – عيناتا – الارز.

الاحوال الجوية جنوباً

جنوباً تشهد منطقة حاصبيا تشهد منذ ليل أمس طقسا عاصفة مع تدن ملحوظ ب​درجات الحرارة​، وقد تساقطت ​الامطار​ بغزارة مصحوبة ببرق وعواصف رعدية تسببت بانقطاع خطوط ​الكهرباء​ مرات عدة، كما وتساقطت ​الثلوج​ على مرتفعات ​جبل الشيخ​، وأمام هذا ​الطقس​ العاصف طلبت البلديات و​القوى الأمنية​ من السائقين أخذ الحيطة والحذر تجنبا لخطر الانزلاقات على الطرقات في ظل ​الضباب​ الكثيف الذي يلفها.

وضربت العاصفة منطقتي النبطية و​اقليم التفاح​ وجاءت مصحوبة بامطار غزيرة تساقطت منذ الليل الماضي وحتى ​الساعة​، وشكلت ​الامطار​ بركا ومستنقعات في الطرقات في ​مدينة النبطية​ وعلى طريق ​كفرجوز​ – النبطية و​كفررمان​ و​جادة نبيه بري​ وطريق ​زبدين​ و​النبطية الفوقا​، وقد غطى ​الضباب​ الكثيف ​الطرقات الجبلية​.

السابق
أشهر 7 متاحف في مدينة «أبها» بالسعودية
التالي
قاعدة إيران «المجهولة» في سوريا.. وتفاصيل جديدة تكشف لأول مرة