بعد فاجعة الميناء.. 16 الف بناء مهدد بالسقوط في لبنان!

انهيار مبنى الميناء

بعد الفاجعة التي شهدتها الميناء يوم الثلثاء الفائت بمقتل عبد الرحمن كاخيا وشقيقته راما، إثر انهيار منزلهما عليهما بسبب العواصف والأمطار، عقدت “الهيئة اللبنانية للعقارات” اجتماعا طارئا في مقرها المعتمد في وطى المصيطبة، تداولت فيه “آخر المستجدات المتعلقة بفاجعة انهيار سقف المبنى في مدينة طرابلس – الميناء”.

وتقدمت الهيئة في بيان إثر الاجتماع “بخالص العزاء لعائلة الضحيتين اللتين قضتا من جراء انهيار سقف منزلهما”، ولفتت الى أنها حذرت “مرارا من خطورة انهيار الابنية المهددة بالسقوط”، وطالبت “بإجراء مسح عام بهدف إيجاد الحلول والخطط المناسبة من اجل درء الخطر عن شاغليها، وحرصا على السلامة العامة، وذلك بكلفة مقبولة، تمكن المالكين من ترميمها وتدعيمها، ومعالجة اهمالها”.

إقرأ أيضاً: وفاة الشقيقين كاخيا يفجّر الغضب على فساد بلدية الميناء.. واستقالات بالجملة

كذلك ذكرت بأنها “لطالما طالبت وتمسكت بهذه الاجراءات مرارا وتكرارا لتفادي مسلسل الانهيارات”، وبأن “هناك اكثر من 16 الف بناء في لبنان مهدد بالسقوط”. ودعت “المالكين الذين وصلت حال ابنيتهم الى حد الخطر او الشك في متانتها وسلامتها الى ان يبادروا الى تقديم كتاب خطي واعلام البلدية التي يقع ضمنها العقار”.

وكانت قد فجرت حادثة انهيار مبنى في الميناء توتر كبير في البلدة، وموجة غضبٍ عارمة من اهالي في الميناء على السلطة والبلدية التي اتهموها بالاستهتار في ترميم المباني داخل سواق الميناء.

السابق
بالفيديو.. اشكال بين متظاهرين والقوى الأمنية أمام سرايا حلبا
التالي
مقتل عنصر بلدية دهسا في كفرحتى.. هذا ما جرى!