غموض يكتنف مساعي التأليف والتكليف..ومصادر الحريري تتكتم

قصر بعبدا

ينقضي اليوم شهرا على استقالة حكومة الرئيس سعد الحريري، من غير تحديد موعد بعد للاستشارات النيابية الملزمة في ظل الشروط والشروط المضادة بين القوى الأسياسية المعنية بالاستحقاق تكليفا وتأليفا.

وفيما تترنح حظوظ سمير الخطيب لترؤس الحكومة صعودا وهبوطا، تردّدت معلومات امس، بأنّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يرى انّ الاسبوع المقبل حاسم على الصعيد الحكومي، وأنّ لا مجال بعد لتضييع الوقت، عكست اجواء عين التينة ترقباً حذراً لدى رئيس المجلس النيابي نبيه بري “لعلّ خرقاً ما يتبدّى في الحائط المسدود، الذي تتوالد في محاذاته ازمات متتالية على كل الصعد، وهو أمر يُنذر استمراره بضياع البلد، الوقت يداهمنا والمطلوب العلاج السريع”.

اقرأ أيضاً: خلاصة الاتصالات الحكومية.. هذا ما ابلغه الثنائي الشيعي للحريري!

في المقابل، تتكتم مصادر بيت الوسط عمّا يجري داخله من لقاءات ومشاورات تتصل بالأزمة الحكومية، وسط استمرار الحديث عن الثوابت التي تتحكّم بمواقف الحريري، والتي لم تتبدّل الى اليوم. وقالت لـ”الجمهورية”: “من يعتقد أنّ التسريبات قد تُحدث اي تعديل في موقف الرئيس الحريري فهو مخطئ. فرغم كل ما يُقال ويُنسج من روايات فهي لا تعطيها اية أهمية، وخصوصاً تلك التي تُستخدم لتشويه المواقف والإيحاء بما ليس وارداً في حساباته”.

السابق
جزائري إرتكب عمليّات سرقة من عدّة صيدليّات.. هل وقعتم ضحيته؟
التالي
أوقفَ محادثات الدستور بدل انهيار الليرة.. النظام السوري على شفير الإفلاس