جرعة دعم من الجامعة العربية.. زكي من بعبدا: مستعدون للمساعدة!

حسام زكي

مع اشتداد الأزمة السياسية في لبنان والمخاطر الاقتصادية الوشيكة المحدقة بالبلد، وصل لأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي صباح اليوم الى بيروت، موفدا من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بهدف اللقاء مع القيادات اللبنانية.

وقد استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون زكي، وعرض معه الأوضاع العامة في البلاد، ونقل اليه رسالة دعم من الجامعة العربية واستعداد للمساعدة في حل الأزمة اللبنانية.

اقرأ ايضاً: الأزمة اللبنانية نحو الأسوأ.. العواصم الغريبة تتحضر لإرسال المعونات!

وقال زكي بعد اللقاء “تطورات لبنان تهم كل العرب والوضع هنا ليس جيدا اقتصاديا وسياسيا وفي الشارع: واضاف “جئنا ننقل دعم الجامعة واستعدادنا للمساعدة لكن العبء الاكبر يقع على اللبنانيين اولا وما الخارج الا في موقع الداعم لمحاولات الحل” واشار الى ان ” سنستمع الى الجميع لنكتشف إذا كان بامكاننا ان نقوم بدور في مجال المساعدة في ايجاد حل”.

ومن المقرر ان يلتقي زكي كلاً من الرؤساء الثلاثة، وكذلك قائد الجيش العماد جوزيف عون وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، بالإضافة إلى بعض اللقاءات الأخرى مع قيادات سياسية وفعاليات للتعرف على صورة الوضع الحالي بدقة.
وقالت مصادر مطلعة على الزيارة لـ”نداء الوطن” إنّ زكي سيبلغ الرؤساء الثلاثة “رسالة شفهية من أبو الغيط تؤكد وقوف الجامعة العربية إلى جانب لبنان في هذا الظرف الدقيق، واستعدادها للقيام بما يساعد اللبنانيين على تجاوزه في أقرب وقت وبأقل خسائر”.

السابق
إيران تعترف بعدد قتلاها في سوريا.. بينهم ضباط وأطباء وممرضات
التالي
نقابة الصرافين تعلن الاضراب: نرفض الاتّهامات المغرضة!