إيران تعترف بعدد قتلاها في سوريا.. بينهم ضباط وأطباء وممرضات

ايران

خلال مؤتمر صحفي تم عقده في مطار دمشق الدولي، كشف رئيس التجنيد الطبي الإيراني أنّ 6000 جندي إيراني تعرضوا لإصابات في سوريا، كما أشار إلى مقتل 11 طبيباً وممرضة أثناء قيامهم بعلاج الجرحى العسكريين.

وأكّد أنّ عدداً من القتلى الإيرانيين سقطوا خلال قصف إسرائيلي لمطار دمشق الدولي الذي تتخذه ميليشيات “فيلق القدس” التابع لإيران مركزاً لها، وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان كشف عن مقتل عدد من المقاتلين الإيرانيين في القصف الإسرائيلي الأخير على دمشق.

إقرأ أيضاً: ايران وإحتمال مغادرة سوريا

وكانت صحيفة “كيهان” الإيرانية المقربة من المرشد “علي خامنئي” أوضحت في وقت سابق، أنّ عدد قتلى القوات الإيرانية منذ تدخلها في سوريا بلغ أكثر من 2000 بينهم ضبّاط وعناصر، بالإضافة إلى آلاف الجرحى.

بينما كانت صحيفة “فورين بوليسي” الأمريكية قد ذكرت بتقرير لها في منذ عام 2018 الماضي أنّ أكثر من 2000 جندي إيراني لقـوا مصرعهم في سوريا منذ تدخل إيران العسكري إلى جانب نظام الأسد.

وكانت إيران قد أنشأت عدداً من القواعد العسكرية الدائمة لها في سوريا، ووسعت انتشار ميليشياتها في عموم المناطق التي يسيطر عليها النظام وخاصة في الجنوب السوري الأقرب إلى الحدود الإسرائيلية ولا سيما القواعد في منطقة غرب دمشق وصولاً إلى مثلث الموت حيث تتواجد مقرات للحرس الثوري الإيراني، فيما تقوم إسرائيل باستهدافها كلّ مدّة.

السابق
لبنان سدّد سندات دولية.. وهذه قيمتها
التالي
جرعة دعم من الجامعة العربية.. زكي من بعبدا: مستعدون للمساعدة!