المستشفيات تدق ناقوس الخطر.. اضراب تحذيري اليوم وهارون: نحن امام كابوس صحي!

مستشفى

تطلق المستشفيات الخاصة صرخة اليوم، علّه يحصل تدخل رسمي وجدي لتخطي الأزمة الصحية التي تهدد بكارثة حقيقية تطال المستشفيات ومعهم المرضى، وقد استجابة المستشفيات الخاصة لدعوات الاضراب التحذيري اليوم، احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية المتردية والتي أدت الى نقص في الادوية والمستلزمات الطبية.
وقال نقيب أصحاب المستشفيات سليمان هارون للـLBCI: “نحن في ظل أزمة صحية كبيرة وبدأنا نلحظ نقصا في المواد مثل أدوية البنج والمعدات المستعملة في عمليات العضم وغيرها، ولدينا مهلة شهر أو شهر ونصف كحد أقصى وإلا سنقع في كارثة صحية كبيرة”. 

واكد “ان الإضراب اليوم أو التحذير شامل في كل المستشفيات”، لافتاً إلى “ان الأزمة المالية تحولت إلى كابوس، لأن مستوردي الأدوات الطبية غير قادرين على الاستيراد”.

اقرأ أيضاً: كارثة صحية وتحذير من الاعظم: 10 مستشفيات توقف العلاج الكيميائي والعدد سيرتفع!

النبطية

التزمت المستشفيات الخاصة في النبطية الاضراب التحذيري الذي دعت اليه نقابة أصحاب المستشفيات الخاصة، اذ توقفت المستشفيات عن كل التقديمات الطبية والصحية باستثناء الحالات الطارئة.
ونفّذ العاملون في مستشفى النجدة الشعبية اللبنانية اعتصاما، واشار رئيس مجلس الادارة الدكتور علي الحاج علي الى “نفاذ المواد الطبية وان الامور تتجه نحو الاسوأ”.
وطالب المعتصمون في مستشفيات النبطية الخاصة الجهات الرسمية المعنية والمسؤولة “بالتنبه لخطورة هذا الوضع والمبادرة لاتخاذ كل التدابير والاجراءات المالية المسهلة لعملية استيراد الادوية والمواد والمعدات الطبية اللازمة لهذه المستشفيات بأقصى سرعة، ذلك ان نقصا كبيرا تعاني منه هذه المستشفيات وهي مهددة بتوقيف تقديم خدماتها الاستشفائية والطبية في وقت ليس ببعيد وهذا الامر سيكون له تداعيات صحية كبيرة”.

عكار

كذلك إلتزمت المستشفيات الخاصة في محافظة عكار بالاضراب التحذيري، وشهدت مستشفيات سيدة السلام في القبيات-عكار، رحال في بلدة الشيخ محمد، مركز اليوسف الاستشفائي في حلبا، الحبتور في بلدة حرار، اعتصامات للموظفين الاداريين وللاطباء والجهاز التمريضي والمرضى الذين حذروا من الاوضاع الحاصلة في المستشفيات “المهددة بالاقفال نهائيا ما لم يتم تأمين المستلزمات والمواد والادوات الطبية بالشكل المطلوب ووفق الآليات التي تم اعتمادها بالنسبة لمواد أخرى، كالبترول والطحين”.

وطالب المعتصمون الجهات الرسمية المعنية والمسؤولة “التنبه لخطورة هذا الوضع والمبادرة الى اتخاذ كل التدابير والاجراءات المالية المسهلة لعملية استيراد الادوية والمواد والمعدات الطبية اللازمة لهذه المستشفيات بأقصى سرعة، ذلك ان نقصا كبيرا تعاني منه هذه المستشفيات وهي مهددة بتوقيف تقديم خدماتها الاستشفائية والطبية في وقت ليس ببعيد وهذا الامر سيكون له تداعيات صحية كبيرة”.

السابق
يستهدف حقائب المواطنين من داخل سياراتهم وخاصة النساء.. هكذا تم توقيفه!
التالي
في مرجعيون.. بدء نفاذ البنزين في محطات المحروقات