إشكال كبير بين الحريري وباسيل سبق الإستقالة.. اليكم ما حصل

جبران باسيل وسعد الحريري

لا تزال إستقالة الرئيس سعد الحريري تثير تساؤلات عدة ما إن كانت ناتجة عن إصغاء الحريري للشارع أو لأسباب سياسية داخلية أو حتى خارجية.

إقرأ أيضاً: ماذا بعد استقالة الحريري؟

من جهتها،كشفت مصادر مطلعة لـنداء الوطن أن إشكالاً كبيراً سبق إستقالة سعد الحريري وقع بينه وبين الوزير جبران باسيل ليل الإثنين – الثلثاء، إذ طلب الحريري وبشكلٍ حاسم من باسيل قبول تعديل الحكومة والاستغناء عن بعض الأسماء ووزراء الدولة فرفض كل الطروحات، ما أدى الى غضبٍ كبير لدى الحريري الذي أبلغ بعض المقرّبين: “لا إمكانية للإتفاق مع باسيل بعد اليوم وهذا مؤسف”.

وعُلم أن الحريري كان مستاءً أيضاً جراء حصوله على تقارير دولية تفيد بأن باسيل تواصل مع عدد من الدول، مبرراً نفسه ومؤكداً أنه غير مسؤول عن الوضع الاقتصادي وما يعاني منه البلد، واضعاً اللوم على الحريري. وسارع الحريري عبر فريقه في الخارج الى شرح حقيقة الوضع وأبلغ المعنيين بقراره الإستقالة.

واعتبرت هذه المصادر أن تسمية الحريري مجدداً مسألة صعبة لأن خطوة الاستقالة أثارت إستياء “حزب الله” والرئيس ميشال عون و”التيار الوطني الحر”، ولأن هناك من يعتبر إستقالة الحريري من دون موافقة “الحزب” ضربة للسيد حسن نصرالله الذي أكد أن الحكومة لن تسقط. وأطلق “التيار” العنان لجماعته باتهام الحريري بعدم التنسيق وأن “التيار” كان ليقبل بتعديل حكومي، الأمر الذي نفته مصادر الحريري التي أكدت أن رئيس الحكومة طرح موضوع التعديل والاستغناء عن وزراء الدولة والأسماء المستفزة ولكن لم يلقَ قبولاً.

وحاول الرئيس نبيه بري ثني الحريري وأوفد الوزير علي حسن خليل للقائه، ولكن الحريري كان اتخذ قراره ليل الاثنين ولكنه أعطى فرصة لقبل ظهر الثلثاء فلم يلق جواباً.

السابق
عقوبة مسلكية بحق القاضية غادة عون.. والأخيرة ترد!
التالي
بعد استقالة الحريري.. سندات لبنان تهبط هبوطاً جنونياً!