لليوم الثالث عشر.. الاحتجاجات مستمرة وعجز عن احتواء الأزمة!

الحكومة اللبنانية

على رغم الطقس الماطر، لا يزال المحتجون ماضون في تحركهم ضد السلطة، فغَصّت الساحات بجموع المحتجّين، فيما استمر قطع الطرقات الرئيسية في العديد من المناطق، بالتوازي مع تأكيد المحتجّين الاستمرار في قطع الطرقات لإرغام السلطة على الاستجابة لمطالبهم التي ما زالت تتجاهلها منذ 13 يوماً.

سياسيا، كشفت أوساط وزارية لـ”السياسة” الكويتية، أنّ “لا تقدم حصل على صعيد الاتصالات لحل المأزق القائم”، مشيرة إلى أن “المواقف لا زالت على حالها، ولا يبدو أنّ هناك حلحلة في المدى المنظور، بانتظار ما ستحمله الساعات والأيام المقبلة”.

وأشارت معلومات إلى أن لا استقالة ولا تعديل حكومي لتعذّر وجود التوافق حول هذا الموضوع، في وقت يصرّ رئيس الحكومة سعد الحريري، على أن تتعامل القوى الأمنية مع المتظاهرين بطريقة سلمية.

إقرأ أيضاً: عون يشترط.. خروج باسيل من الحكومة مقابل استقالة قائد الجيش!

ولفتت مصادر إلى أن الحديث يدور عن تفعيل العمل الحكومي، وإمكانية عقد جلسة لمجلس الوزراء هذا الأسبوع.

من جهتها، لفتت “الانباء الكويتية” إلى أن الاتصالات السياسية ما زالت عاجزة عن ايجاد المخرج المناسب لمطلب الحراك الشعبي استقالة الحكومة، فأمام الخطوط الحمراء التي رسمها حزب الله استقالة الحكومة التي تضم ثلاثة من وزرائه، قد يكون مصيرهم خروجا بلا عودة، معطوفة على التحفظات الاميركية والاوروبية لغايات مختلفة، طرحت فكرة تعديل الحكومة الحالية بإخراج “الوزراء النوافل” منها وبينهم الوزير جبران باسيل، لكن المصادر المتابعة تقول ان الرئيس ميشال عون ابلغ الحريري ان باسيل يخرج معه او يبقى معه

السابق
السلطة في مأزق.. وهذه استراتيجية «حزب الله» لادارة الأزمة!
التالي
الطرقات لا تزال مقطوعة واشكالات على خلفية المرور