بعد كلامه عن إنهيار للإقتصاد خلال أيام.. حاكم مصرف لبنان يوضح

رياض سلامة

بعد إقفال المصارف اللبنانية منذ إثني عشر يوماً، وتردّي الأوضاع الاقتصادية في ظل الاحتجاجات التي تعم المناطق اللبنانية، دقّ حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ناقوس الخطر وقال في تصريح للـ CNN: “الاقتصاد سينهار خلال أيام إذا استمرت الاحتجاجات”.

إقرأ أيضاً: لبنان يسابق الحرب و الإنهيار!

ليعود ويوضع لرويترز أن: “عنوان CNN “لبنان على بعد أيام من الانهيار الاقتصادي” لا يتماشى مع ما قلته في مقابلة معهم”.

أضاف: ما أعلنت عنه هو حاجتنا إلى حلول سريعة ولم أقل أن الاقتصاد سينهار وسنحافظ على ربط العملة المحلية بالدولار ولدينا الوسائل لذلك”.

وقال سلامة: “المصارف ستفتح أبوابها مجددا بمجرد أن يهدأ الوضع ولم نطالبهم بالإغلاق”، مشدداً على “أهمية التوصل إلى حل فوري لإنقاذ الوضع”.

وأضاف سلامة وفق ما نقلت الـ”CNN” أنّ “رئيس الحكومة سعد الحريري أراد الإستقالة لكنّه يخشى الفراغ في منصب رئاسة الحكومة، لذلك فإنّه يسعى لتحقيق إجماع سياسي حول حكومة جديدة أو تعديل، من أجل إرضاء الشعب اللبناني، لاستعادة الثقة”، مشيراً إلى أنّه “في الوقت الحالي لا يوجد تقدم في هذه القضية”.

وشدّد سلامة على أنّه “كلما تأخّر الحل، كلّما زادت التكلفة على البلد، في وقت لا يشهد فيه البلد أي نشاط اقتصادي”، وتحدّث أنّ “قناة الإستيراد أصبحت صعبة لأنّ البنوك مغلقة. وقال سلامة: “لدينا ديون دولية يجب تغطيتها، فيما الوظائف مهدّدة، والشركات التي تخسر المال قد لا تستطيع دفع الرواتب”. وختم سلامة بالقول إنّ “القضية اليوم هي قضية بلد يعاني من توقف في نشاطه الاقتصادي، ولا يمكنه تحمل ذلك”.

السابق
هل أخطأ حزب الله، كيف، وما السبب؟
التالي
فضائح تكشف المستور.. ٤ مليارات لإنشاء ٣ قنصليات!