عينات من أجمل النساء.. والرجال!

طفلة
أجمل الفلاسفة على الاطلاق من قام من دوامة كتبه فنفض الغبار عنه وعن صراعاته الفكرية فتحرّر من قيد منطق النقد ونقد المنطق ليحلق ذقنه وليسرّح شعره وليرتب ثيابه و ليحرث أرضه وليزرع قمحاً وليروي شجرة وليعتني ببقرة تدرّ له الحليب لتطعمه ولتطعم عياله ولتطعم جيرانه الجائعين من حوله بدل النقاش والجدل والثرثرة والمناكفات.

أجمل رجال الدين من نسي وضع عمامة او اي قبعة على رأسه واستبدل الثوب المهلهل بما يناسب جسده ليشبه بثيابه كلّ الناس وأهمل الطهارة والنجاسة وهجر طقوس الصوم والصلاة وخفف من الوعظ والدعاء وقام ومشى بين احبابه المكتئبين مبتسماً ومكثراً من النكات والمرح ليزرع المحبة والامل في قلوب تلُفَت من همّ الحياة وليشدّ من روابط الالفة بين الارواح الخائفة والمذعورة والمتنافرة وليطهّر انفس الكفار قبل المؤمنين من شياطينها ومن أوهامها بعذابات قبر لن تحصل الا للمجرمين القتلة وللسارقين بالجملة ولمشعلي الفتن، داعياً الجميع  للفرح بجنة الدنيا قبل جنة الآخرة.

اقرأ أيضاً: بالصور لائحة أجمل 10 نساء في العالم لعام 2018

أجمل  السياسيين من اوصل بلاده لحالة الاكتفاء الذاتي، عالج النزاعات بين مواطنيه بإرساء الحق وتقديم العدالة فلا حفظ الناس إسم زوجته ولا اهتمّ الناس بأسماء أبنائه وبناته ولا تعرفوا على اصهرته ولا عُرف له رصيدا مخفياً في مصرف ولا بَنت زوجته ابراجاً ولا ترأست جمعيات خيرية لا تبغي الا الربح  ولا مدّ يده على المال العام ولا استباح الدولة لشبيحته ثمّ عاد الى منزله عند انتهاء ولايته من دون تجديد ليكتب مذكراته المليئة بالاعترافات وبالاعتذارات لشعبه لعجزه عن تقديم الافضل.

أهمّ الاساتذه من كان ابناؤه تلامذته في المدرسة التي يعلّم فيها فكتب بالطبشور الابيض على اللوح الاخضر مآسي الحروب السوداء بين الناس فزاد من وعي تلامذته ان الدم الاحمر في العروق اثمن من رأس اي زعيم يمضي بشعبه الى حروب عبثية لا يستفيد منها غير حفاري القبور وصانعي التوابيت ومتعهدي العمار وتجار الاسلحة.

أهمّ الصحافيين من كتب بحبر المنطق دفاعاً عن مصلحة الناس والبلاد فلا انتظر راتب ولا انتظر تهنئة ولا احتاج لهدية.

أجمل الامهات تلك التي لم تنجب اطفالا فاعتبرت كلّ الاطفال من حولها اطفالها فساعدتهم واضحكتهم وحمتهم وعطفت عليهم أكثر من امهاتهم.

أجمل اللصوص من سرق المال من خزانته لينفقه على محتاجين لا عون لهم غير الله.

أجمل الاطباء ذاك الذي لا يعتبر مرضاه زبائن ولا يرى فيهم ضحية للاستغلال ومن يرفض إفشاء اسرار من أتمنه عليها في لحظة أنين والم ومعاناة لمخبرين في حزب او لمخبرين في اي فرع امني او لثرثارين من الناس. 

أجمل اشكال الحبّ، حبّ بلا لقاء وبداية وبلا وداع ونهاية؟ حب أبدي أزلي من دون حبيب او حبيبة، حبّ الحبّ نفسه.

السابق
الرؤساء الثلاثة يتهمون باسيل بالتحريض ضدّ الطائف!
التالي
يعقوبيان في مرمى «ذكورية» عطالله.. الوزير يتراجع