باكستان تدخل على خط الوساطة بين السعودية وإيران

ايران الشيعة السعودية السنة

في إطار وساطة باكستانية مع إيران ، استقبل العاهل السعودي اليوم سلمان بن عبد العزيز رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الذي وصل إلى الرياض بعد زيارته لإيران الأحد الماضي.

إقرأ أيضاً: بوتين في السعودية.. توقيع اتفاقيات وتعزيز التعاون

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن العاهل السعودي استعرض مع عمران خان “العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون الثنائي، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة تجاهها”.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الباكستانية، إن زيارة عمران خان إلى السعودية تأتي كـ”جزء من مبادرته للسلام والأمن في المنطقة”.

وذكرت الوزارة في بيان صدر عنها، أن هذه الزيارة تأتي بعد زيارة خان لإيران في 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ولقائه قادتها”، مضيفة أن “خان سيتشاور مع القيادة السعودية على ضوء مباحثاته الأخيرة مع القادة الآخرين”، في إشارة لقادة إيران.

والأحد الماضي، قال رئيس الوزراء الباكستاني “عمران خان”، إن بلاده لا تريد حربا بين الرياض وطهران وتؤمن بأن “الخلاف بينهما يمكن حله عبر الحوار”.

وأضاف، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني حسن روحاني أن السبب الرئيسي لزيارته الحالية لطهران هو “العمل على الحد من التوتر في المنطقة، فنحن لا نحتاج إلى أزمة أخرى بها”.

السابق
مذكرات تفاهم «روسية – إماراتية».. ما مضمونها؟
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 16 تشرين الأول 2019