الحسن تحذر من أزمة اقتصادية طويلة الأمد

ريا الحسن

في حوار مفتوح تطرقت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن الى الوضع الأمني والإقتصادي ومشاريع تحسين السجون، وكشفت لصحيفة “اللواء” عن “بدء العمل لتعديل قانون الانتخابات النيابية في الشق التقني اللوجستي مثل انشاء الميغا سنتر والبطاقة البيومترية، وتمويل الحملات الانتخابية وهيئة الاشراف والاعلام والاعلان الانتخابيين، لا الشق السياسي”.

وحول الإقتصاد ومن خلفيتها المالية كونها كانت وزيرة للمالية، اشارت الى “تراجع احتياطي مصرف لبنان بسبب تغطية العجز بالدولار، ما ادى الى شح العملة الاميركية وتفاقم المشكلة. وإذ ايدت حق الناس الموجوعين بالتظاهر السلمي”.

إقرأ ايضاً : وزيرة المال السابقة ريا الحسن: مررنا بمراحل صعبة جداً واليوم اصبحت اصعب


هذا وكشفت الحسن ان “رئيس الحكومة سعد الحريري سيقوم بزيارة الى الامارات العربية المتحدة في السادس من الشهر الجاري تليها زيارة الى المملكة العربية السعودية لعقد مؤتمرات استثمارية لجلب المساعدات الاستثمارية الى لبنان، وانها سترافقه في الزيارة وستعقد لقاءات جانبية مع المسؤولين في الدولتين للبحث في أطر التعاون والحصول على مساعدات تقنية للقوى الامنية اللبنانية”.


وتوقعت الحسن “اكثر من سنة صعبة وربما ثلاث سنوات حتى يعود لبنان الى مسار حجم الدين الذي كان قائما بين اعوام 2007 و2008 و2009″، مشيرة الى انه “لا بد من اجراءات جذرية الى جانب اقرار الموازنة الاصلاحية”.

وحول ما جرى في تظاهرات الاحد الماضي، قالت: لا مانع من التظاهر، لكن التخريب وقطع الطرقات يدل على ان هناك من يريد ان يركب موجة التظاهرات لافتعال مشكلات معينة، وهذا ليس مقبولا.واضافت: “ما يخيفني هو استغلال البعض للتظاهرات السلمية الراقية، وهذا الامر نحن واعون له”.

وبشأن تحسين وضع السجون، أكدت وزيرة الداخلية انها “تعطي موضوع السجون اولوية تامة، لأن وضعها السيئ تفاقم خصوصا بعد النزوح السوري، واصبح اسوأ واسوأ لدرجة انه بات ينعكس سلبا علينا كلبنانيين في تعاملنا مع حقوق الانسان وصورتنا في الخارج، لذلك يجب ان نحل مسألة الاكتظاظ جذريا”.

السابق
فنان لبناني يُحرم من جائزة.. والسبب!
التالي
التكنولوجيا وتأثيرها على«الحياة الزوجية»!