ترامب يدرس خيارات الردّ العسكري.. وايران تتوعّد!

ايران اميركا
في ظل تفاقم التوتر بعد الهجمات الإيرانية على منشأتي نفط بالسعودية تابعة لـ "ارامكو" في السعودية، وتتوجه الأنظار اليوم إلى كيفية الردّ على الهجوم الإيراني، إذ يستعد مستشارو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لإعداد قائمة بالأهداف المحتملة لضرب طهران، في حال أمر بالانتقام العسكري.

أفاد مسؤولون عسكريون أميركيون بأن البنتاغون سيعرض خلال اجتماع مرتقب الجمعة لمجلس الأمن القومي برئاسة دونالد ترامب، خيارات الرد على الهجوم الإيراني، بحسب “وكالة أسوشيتد برس”.

إقرأ ايضًا: بعد التأهب عسكريا.. الكويت ترفع مستوى التحذير الأمني في موانئها!

ويتوقع أن تعرض على ترامب قائمة بالأهداف المحتملة للضربات الجوية داخل إيران، ضمن ردود أخرى محتملة، كما سيتم تحذيره في الوقت عينه من أن العمل العسكري ضد إيران قد يتحول إلى حرب، بحسب ما أوضح مسؤولون أميركيون على دراية بالمناقشات، تحدثوا شرط عدم الكشف عن هوياتهم.

من جهة ثانية، نقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن قائد عسكري إيراني كبير قوله اليوم الجمعة، إن إيران سترد من البحر المتوسط إلى المحيط الهندي على أي مؤامرات أمريكية.
ونسبت الوكالة إلى الجنرال يحيى رحيم صفوي، وهو مستشار كبير للمرشد السيد علي خامنئي قوله: “الشعب الإيراني سيرد على الأمريكيين من البحر المتوسط إلى البحر الأحمر والمحيط الهندي”.

السابق
إعلاميون لبنانيون «ينزحون» إلى قناة النظام!
التالي
لم أكن أعلم أنني سأحمل جثمانك وأطوف به وقد اعتلته عمامتك فوق تراب جبشيت