لبنان بلا بنزين غداً

البنزين
يبدو ان لبنان سيشهد أزمة في قطاع النفط قد تُشعل سوق المحروقات في وجه المواطنين.

أعلن ممثل شركات موزعي المحروقات فادي أبو شقرا للـLBCI، أن إضراباً عاماً في قطاع النفط سينفذ غداً في كافة المناطق اللبنانية بما فيها محطات البنزين.

وكانت قد أطلقت تحذيرات مؤخراً من بروز أزمة في قطاع النفط، مع رفع شركات التوزيع ومحطات المحروقات صرختهم منذ أسابيع حيال تعثر حصولهم على الدولار بالسعر الرسمي المعمول به في مصرف لبنان.

فقد سجل فوارق في سعر صرف الدولار بين الوزارات المختصة وسعر الصرف لدى الصارفين حيث أن سعر الصرف في وزارة الطاقة والمياه محدد بـ 1507.5 ل.ل. للدولار الواحد، أما عند الصيارفة فيتراوح بين 1550 او 1560 ل.ل. وذلك بعد شح الدولار لدى المصارف اللبنانية، مع الإشارة الى أن الشركات المستوردة للنفط تسدد قيمة الاعتمادات بالدولار بينما البيع في المحطات هو بالليرة اللبنانية.

إقرأ ايضًا: النفط يرتفع بشكل قياسي منذ 30 عاماً.. وترامب: لا مشكلة

وكان قد عقد اجتماعاً بين الشركات المستوردة للنفط، ونقابة أصحاب محطات المحروقات ونقابة أصحاب الصهاريج، مع وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني خلال الشهر الفائت حيث تم الإتفاق على تأجيل الاضراب الذي ينوي مستوردي النفط القيام به، وكذلك الامر لم تصل الاجتماعات مع وزير الاقتصاد وحاكم المصرف المركزي الى أية نتيجة تذكر لحلحلة هذا الموضوع وتأمين سيولة بالدولار للشركات المستوردة بالأسعار العادية.

السابق
تمديد فترة التسجيل في المدارس والثانويات الرسمية وتأجيل بدء التدريس
التالي
حسن خليل يعلن تحويل الدفعة الثانية من مستحقات البلديات إلى حساباتهم المصرفية