المالكون القدامى يهددون بـ «الإعتكاف الضرائبي» حال المس بقانون الايجارات

رفضت لجنة المتابعة في “تجمع مالكي الابنية المؤجرة” في لبنان أي قرار بتعديل قانون الايجارات، واكدت في بيان اليوم ” أي مس بالمهل القانونية التي نص عليها قانون الايجار النافذ بتاريخ 28/12/2014 وتعديلاته اللاحقة سنة 2017 مرفوض”.

إقرأ ايضًا: نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة:الدولة هي المسؤولة عن إنهيار مبنى برج البراجنة

ودعا التجمع جميع المالكيين ودون استثناء، الى أن يكونوا على أهبة الاستعداد لاتباع الخطوات التصعيدية في حال تم المس بحقوقهم المنقوصة،  ولو دعي الامر الى النزول الى الشارع، وتكثيف الاعتصامات، مشيرة الى ان “الدعوة الجدية الى الاعتكاف عن دفع الضرائب والمستحقات التي تخطت ال 553 مليار ليرة لبنانية في بدية سنة 2019، وذلك تحت سقف القوانين المحلية والدولية المرعية الاجراء”.
الى ذلك ناشد التجمع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون “إحقاق العدالة ولو متأخرة، وعدم السماح بخرق الدستور اللبناني في عهده وخصوصا الفقرة “ج” والفقرة “و” والمادة السابعة منه.

كما تمنت اللجنة على الحكومة ورئيسها سعد الحريري، “المباشرة بتوقيع مرسوم تفعيل حساب الدعم الخاص بالمستأجرين الفقراء فورا وفي أول جلسة تعقد لمجلس الوزراء، والتي سوف يتم تمويله حصرا من عائدات الضرائب والغرامات التي تجنى من المالكين أنفسهم، والتي سوف تسمح ببقاء المستأجرين الفقراء الذين يتقاضون حتى 5 أضعاف الحد الادنى للأجور، لمدة 12 سنة متتالية على حساب المالكين.


السابق
الطرق الصحيحة لتنظيف الأذن من الشمع المتراكم
التالي
واشنطن تراهن على القوي.. ولو كان حزب الله