أمر ملكي يقضي باستضافة «1000» حاج وحاجة من ذوي شهداء فلسطين

قامت المملكة العربية السعودية بترميم المسجد الحرام في مكة المكرمة وتحسينه مع إنشاء سكة حديدية وطرقات جديدة، حيث بلغت كلفة الترميم حوالي 23 مليار دولار، كما يمكن ان يكون هذا الرقم قابل للزيادة في حال حدوث تطورات وتغيرات جديدة في عملية التعديل.

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمراً باستضافة “1000” حاج وحاجة من ذوي شهداء فلسطين لأداء فريضة الحج هذا العام 1440هـ، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد سنوياً.

وبهذه المناسبة، رفع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الكريمة تجاه فلسطين وشعبها الشقيق، التي تأتي في سياق تعاهد قادة هذه البلاد أشقائهم في فلسطين التي تمثل قضيتها ثوابت أساسية راسخة عبر عقود من الزمان.

اقرأ أيضاً: 132 ألف دولار من الحوثيين لحزب الله

وأكد أن الوزارة ستعمل عاجلاً عبر وكالاتها المختلفة لإنفاذ الأمر من خلال متابعة إجراءاتهم عبر سفارات المملكة في مصر والأردن وإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بقدومهم لأراضي المملكة عبر طائرات خاصة وتقديم كافة التسهيلات والخدمات لهم ليؤدوا فريضة الحج بكل يسر وسهولة.

الجدير بالذكر أنه سيصل عدد الحجاج المستضافين من أسر شهداء فلسطين بعد هذا الأمر الكريم إلى 17 ألف حاج وحاجة، الذي تنفذه الوزارة وتقدم خلاله خدمات متكاملة وبرامج متنوعة للمستضافين.

السابق
«تقرير استخباراتي»: «حزب الله» «ينمو» في ألمانيا
التالي
قوى الأمن: توقيف عصابة أقدمت على اغتصاب فتاة قاصر وابتزازها