«تقرير استخباراتي»: «حزب الله» «ينمو» في ألمانيا

حزب الله

نشرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية تقريراً قالت فيه إنّ عدد عناصر “حزب الله” في ألمانيا، التي وصل إليها عشرات الآلاف من اللبنانيين منذ العام 1960، ارتفع في العام 2018.

واستندت الصحيفة إلى تقرير وكالة مخابرات ولاية شمال الراين-وستفاليا الأكثر اكتظاظاً بالسكان، مشيرةً إلى أنّه تحدّث عن ارتفاع عدد عناصر الحزب من 105 في العام 2017 إلى 110 في 2018 في الولاية المذكورة.

وجاء في التقرير، الذي تألف من 363 صفحة، أنّ مركز الإمام المهدي في مدينة مونستر مثّل منصة ومكان للتلاقي بالنسبة إلى مؤيدي الحزب في الولاية، إلى جانب مدن بوتروب ودورتموند وباد أوينهاوزن، على حدّ زعم الصحيفة.

اقرأ أيضاً: اجتماع أوروبي طارئ بعد خرق إيران النووي

ولفت التقرير الاستخباراتي الألماني إلى أنّ “حزب الله” يمتلك مراكز في هامبورغ وبرلين ومونستر، بحسب ما نقلت الصحيفة.

وقال التقرير الصادر عن “وكالة شمال الراين-وستفاليا لحماية الدستور” الاستخباراتية إنّ الجمعيات المرتبطة بـ”حزب الله: في الولاية ومناطق أخرى احتفلت في ألمانيا بذكرى تحرير الجنوب، في 25 أيار الفائت. وتابع التقرير بالقول إنّ عدد عناصر “حزب الله” ومؤيديه في ألمانيا يُقدّر بـ950؛ علماً أنّ تقريراً استخباراتياً صدر في ولاية سكسونيا السفلى قال إنّ عدد عناصر ومؤيدي “حزب الله” ارتفع من 950 في العام 2017 إلى 1050 في 2018.

إلى ذلك، ذكّرت الصحيفة بتقرير سابق لها ادعت فيه أنّ عناصر “حزب الله” يجمعون الأموال في ألمانيا ويجندّون عناصر جديدة، على حدّ قولها.

توازياً، قالت الصحيفة إنّه يتردد أنّ السفير الأميركي لدى ألمانيا ريتشارد غرنيل طرح حظر “حزب الله” بجناحيه العسكري والسياسي مع المسؤولين الألمان في كل لقاء يعقده معهم، مشيرةً إلى أنّ جمهورية كوسوفو قررت مؤخراً تصنيف الحزب بجناحيه منظمة إرهابية.

وفي هذا الصدد، تطرّقت الصحيفة إلى تعليق مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، الذي جاء فيه: “تشيد الولايات المتحدة تشيد بقرار كوسوفو تصنيف “حزب الله” منظمة إرهابية”، مبينةً أنّه سبق للولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وهولندا وكندا والجامعة العربية أن اتخذت القرار نفسه.

بدوره، رفض المتحدث باسم وزير الداخلية الألماني، ستيف ألتير التعليق على حظر جناحي “حزب الله” في ألمانيا. كما سبق للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن رفضت تصنيف “حزب الله” كياناً إرهابياً بشكل قاطع، وفقاً لما أوردته الصحيفة.

يُشار إلى أنّ ألمانيا والاتحاد الأوروبي حظرا جناح “حزب الله” العسكري في العام 2013.

(ترجمة لبنان24)

السابق
أسرار ناقلة النفط الإيرانية كُشفت.. هذه الحيلة التي اعتمدتها!
التالي
أمر ملكي يقضي باستضافة «1000» حاج وحاجة من ذوي شهداء فلسطين