بوتين يتحدث عن دور موسكو والنظام بإعادة رفات جندي إسرائيلي

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس عن تفاصيل جديدة في قضية استرجاع جيش الاحتلال الإسرائيلي رفات أحد جنوده الذين قتلوا بلبنان في العام 1982.

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن بوتين قوله لنتنياهو الذي استقبله في موسكو إن “الجيش الروسي بالتنسيق مع الجيش السوري هو الذي عثر على رفات الجندي الإسرائيلي زكخريا باوميل الذي قُتل باشتباك مع الجيش السوري عام 1982”.

وأضاف الرئيس الروسي أن قواته عثرت على رفات الجندي الإسرائيلي “حتى يدفن في إسرائيل وتتمكن أسرته من وضع إكليل الزهور على قبره”، وفق تعبيره.

اقرأ أيضاً: إزالة آثار معركة السلطان يعقوب

بدورها نقلت وكالة انترفاكس عن قوله: حدد عسكريونا بالتعاون مع العسكريين السوريين مكان دفنه. ويسرنا أنه سيكون بإمكان إسرائيل تكريمه عسكريا والمعلومات المتوفرة تشير إلى أن كل الفحوص الجينية الضرورية قد أجريت”، مؤكدا: “اليوم وفق التقليد العسكري نرسل هذه الرفات إلى إسرائيل”.

في المقابل، قال نتنياهو خلال اللقاء أنه “دعا الرئيس بوتين منذ عامين للمساعدة في البحث عن رفات الجنود الإسرائيليين”، مشيرا إلى أن “بوتين كلف الجيش الروسي بهذا العمل”، لافتا إلى أن “تشييع جنازة باوميل سيجري في إسرائيل مساء الخميس”.

كما توجه نتيناهو إلى بوتين بالشكر وقال: “أشكركم سيادة الرئيس لصداقتكم الشخصية وموقفكم، ولدينا القيم المشتركة”، كما عبر عن شكره للجنود الروس الذين قاموا بإخراج رفات الجندي الإسرائيلي.

السابق
رفات الجندي الإسرائيلي في سُلّم هزيمة المشروع الصهيوني وانتصار محور المقاومة!
التالي
تفاصيل مثيرة… كيف وصلت رفات الجندي المفقود في لبنان إلى «إسرائيل»