تعرّف بالصور على أغنى 10 حيوانات في العالم

بدأت مرحلة متقدمة من التشريع تسمح للحيوانات بحق التملّك، فظهر في وسائل الاعلام عدد من الحيوانات الأليفة الحائزة على ثروات تقدر بملايين الدولارات. فلنتعرّف على أغنى الحيوانات في العالم.

بعد نجاح جمعيات الرفق بالحيوان بالضغط على الدول لفرض قوانين تمنع التعدي على الحيوانات الأليفة رأفة بها، وتمنع قتل الحيوانات البرّية من أجل المحافظة على التنوع والتوازن البيئي، بدأت مرحلة متقدمة من التشريع تسمح للحيوانات بحق التملّك، فظهر في وسائل الاعلام عدد من الحيوانات الأليفة الحائزة على ثروات تقدر بملايين الدولارات. فلنتعرّف على أغنى الحيوانات في العالم.

هناك كثير من الأشخاص الذين اغتنوا فجأة بفعل الحظ، وأصبحوا أثرياء بسبب حصولهم على مكاسب مالية مفاجئة أو إرث لم يكن في الحسبان، لكن ماذا لو انتقل هذا الحظ الى الحيوانات؟

فمع تطوّر القوانين الغربية التي أصبحت لا تمانع بتوريث الحيوانات من مالكيهم البشر عن طريق الوصية، أو إشراكها بأعمال تجارية مربحة، أصبحت تتمتع تلك الحيوانات المحظوظة بغنى فاحش مع حيازتها لملايين الدولارات!

إليكم بالصور أغنى 10 حيوانات في العالم

 

1- القطة «تشوبيت»

القطة «تشوبيت» هي القطة الأغنى والأشهر في العالم، حيث يملكها أيقونة الموضة الفنان «كارل ليجرفيلد»، وقد ربحت هذه القطة ثروة هائلة تقدر بـ 3.3 مليون دولار من جرّاء الإعلانات.

القطة «تشوبيت» هي القطة الأغنى والأشهر في العالم، حيث يملكها أيقونة الموضة الفنان «كارل ليجرفيلد»، وقد ربحت هذه القطة ثروة هائلة تقدر بـ 3.3 مليون دولار من جرّاء الإعلانات.

 

2- القط «غرامبي»

يعتبر القط «غرامبي» المفضل لدى مالكته "تاباتا بوندسن" كذلك لدى رواد مواقع التواصل الإجتماعي بسبب إستيائه طيلة الوقت، حيث شارك في أفلام أعياد الميلاد وفي الإعلانات وتقدر ثروته الأن بـ66 مليون دولار.

يعتبر القط «غرامبي» المفضل لدى مالكته “تاباتا بوندسن” كذلك لدى رواد مواقع التواصل الإجتماعي بسبب إستيائه طيلة الوقت، حيث شارك في أفلام أعياد الميلاد وفي الإعلانات وتقدر ثروته الأن بـ66 مليون دولار.

 

3- القطة «أوليفيا بنسون»

تحتل القطة «أوليفيا بنسون» المركز الثالث في قائمة أغنى حيوانات العالم والمركز الثاني كأغنى قطة، حيث تقدّر ثروتها بـ97 مليون دولار من جرّاء العلامات التجارية التي تملكها، كذلك مشاركتها في الحملات الإعلانية للعديد من الشركات، والجدير بالذكر أن مالكة القطة "أوليفيا" هي المغنية الشهيرة «تايلور سويفت».

تحتل القطة «أوليفيا بنسون» المركز الثالث في قائمة أغنى حيوانات العالم والمركز الثاني كأغنى قطة، حيث تقدّر ثروتها بـ97 مليون دولار من جرّاء العلامات التجارية التي تملكها، كذلك مشاركتها في الحملات الإعلانية للعديد من الشركات، والجدير بالذكر أن مالكة القطة “أوليفيا” هي المغنية الشهيرة «تايلور سويفت».

 

4- الدجاجة «جيجو»

الدجاجة «جيجو» هي أغنى دجاجة في العالم، حيث تقدّر ثروتها بـ15 مليون دولار، وهي مملوكة للثري "مايلز بلاكويل" الذي ترك لها هذه الثروة بعد وفاته عام 2000م.

الدجاجة «جيجو» هي أغنى دجاجة في العالم، حيث تقدّر ثروتها بـ15 مليون دولار، وهي مملوكة للثري “مايلز بلاكويل” الذي ترك لها هذه الثروة بعد وفاته عام 2000م.

 

5- الكلب «جانثر الرابع»

إستحق الكلب «جانثر الرابع» مكاناً في قائمة الأغنياء حيث تقدّر ثروته بـ375 مليون دولار، وتعود تلك الثروة من الكونتيسة النمساوية "كارلوتا لبينستين"، كما يملك "جانثر الرابع" فيلات في إيطاليا وجزر البهاما، بالإضافة الى قصراً في ميامي.

إستحق الكلب «جانثر الرابع» مكاناً في قائمة الأغنياء حيث تقدّر ثروته بـ375 مليون دولار، وتعود تلك الثروة من الكونتيسة النمساوية “كارلوتا لبينستين”، كما يملك “جانثر الرابع” فيلات في إيطاليا وجزر البهاما، بالإضافة الى قصر في ميامي.

 

6- الكلبة «كونشيتا»

ورثت الكلبة «كونشيتا» المدللة هي وكلبين أخرين بعد وفاة صاحبتهما الأمريكية "جيل بوسنر" عام 2010م ثروة تتألف من صندوق إستثماري بقيمة 10.5 مليون دولار بالإضافة الى قصر فخم في ميامي تقدّر قيمته بـ8.3 مليون دولار، يذكر أن هذه الكلبة المدللة ترتدي دائماً قلائد اللؤلؤ وملابس البيكيني، كما أنها تسهر في الملاهي الليلة بميامي.

ورثت الكلبة «كونشيتا» المدللة هي وكلبين أخرين بعد وفاة صاحبتهما الأمريكية “جيل بوسنر” عام 2010م ثروة تتألف من صندوق إستثماري بقيمة 10.5 مليون دولار بالإضافة الى قصر فخم في ميامي تقدّر قيمته بـ8.3 مليون دولار، يذكر أن هذه الكلبة المدللة ترتدي دائماً قلائد اللؤلؤ وملابس البيكيني، كما أنها تسهر في الملاهي الليلة بميامي.

 

7- الكلب «ترابل»

ورث الكلب «ترابل» ثروته التي تقدّر بـ12 مليون دولار عام 2007م، وذلك بعد وفاة مالكته الثرية "ليونا هلمزلي"، بالإضافة الى حصوله على الجزء الأكبر من ممتلكاتها العقارية بما في ذلك ناطحة السحاب "إمباير ستيت" في نيويورك، وهو يعتبر الأن أغنى الكلاب في ولاية نيويورك الأمريكية.

ورث الكلب «ترابل» ثروته التي تقدّر بـ12 مليون دولار عام 2007م، وذلك بعد وفاة مالكته الثرية “ليونا هلمزلي”، بالإضافة الى حصوله على الجزء الأكبر من ممتلكاتها العقارية بما في ذلك ناطحة السحاب “إمباير ستيت” في نيويورك، وهو يعتبر الأن أغنى الكلاب في ولاية نيويورك الأمريكية.

 

8- الكلب ««تومي رايمس»

ورث الكلب «تومي رايمس» ثروته عام 1931م التي تقدّر بـ40 مليون دولار، عن المالكة «إيلا ويندل» التي كانت تمتلكه قبل وفاتها.

ورث الكلب «تومي رايمس» ثروته عام 1931م التي تقدّر بـ40 مليون دولار، عن المالكة «إيلا ويندل» التي كانت تمتلكه قبل وفاتها.

 

9- القطة «بلاكي»

حصلت القطة «بلاكي» على ثروتها التي تقدر بـ13 ملوين دولار من مالكها التاجر البريطاني، يذكر أن القطة "بلاكي" كان تعتبر أغنى القطط عام 2010م.

حصلت القطة «بلاكي» على ثروتها التي تقدر بـ13 ملوين دولار من مالكها التاجر البريطاني، يذكر أن القطة “بلاكي” كان تعتبر أغنى القطط عام 2010م.

 

10- الشامبنزي «كالو»

يعتبر الشامبنزي «كالو» الأغنى بين قرود العالم، حيث تقدّر ثروته بـ53 مليون دولار، فهو حصل على تلك الثروة من مالكته السباحة الشهيرة "باتريشيا أونيل" بعد إنفصالها عن زوجها، ويعيش "كالو" الأن في إحدى المنتجعات في جنوب أفريقيا.

يعتبر الشامبنزي «كالو» الأغنى بين قرود العالم، حيث تقدّر ثروته بـ53 مليون دولار، فهو حصل على تلك الثروة من مالكته السباحة الشهيرة “باتريشيا أونيل” بعد إنفصالها عن زوجها، ويعيش “كالو” الأن في إحدى المنتجعات في جنوب أفريقيا.

اقرأ أيضاً: جزيرة «سابيل» الكندية موطنٌ للأحصنة البرّية

آخر تحديث: 31 مارس، 2019 1:38 م

مقالات تهمك >>