توقيت زيارة نبيه بري لبغداد غير موفق، وهذه هي الاسباب

نبيه بري

وصف مدير مركز الدراسات والبحوث في مجلس النواب مصطفى الناجي، الاحد، توقيت زيارة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إلى بغداد بغير موفق.

وقال في تدوينة له (الأحد 31 آذار 2019) إن زيارة بري تأتي في وقت ينشغل فيه العراق والعراقيون بعدد من الاحداث والمناسبات.

واضاف أن الزيارة جاءت في وقت تنشغل فيه الأوساط الجماهيرية بمراسم زيارة الامام موسى الكاظم ومن ثم انشغال شعبي بتقلبات الطقس وتحذيرات رسمية من موجة سيول ستداهم البلاد .

وأوضح الناجي أن سفر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الى الولايات المتحدة وعدم انتظام دوام المجلس، حال دون إعطاء زيارة بري أهمية توازي ثقله العربي.

اقرأ أيضاً: النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي يستقبل رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري

وتابع أن الزيارة تأتي في وقت تهتم فيه القنوات الفضائية العراقية بتغطية القمة العربية في تونس اكثر من تغطيتها لزيارة بري .

وأشار مدير مركز الدراسات والبحوث في مجلس النواب إلى أنه وحسب جدول عمل الزيارة فمن المؤمل ان يلتقي بري برئيس إئتلاف دولة القانون نوري المالكي وعدد من رؤساء الكتل السياسية، ومن ثم يتوجه (الاثنين) الى النجف للقاء اية الله علي السيستاني .

وأضاف أنه “ربما لم تكن الاولوية السياسية هي العامل الحاسم في الزيارة،  لكن ذلك خطأ تاريخي يوازي تاريخية زيارته وربما (ايضا) أن الدافع الاقتصادي هو مغزى هذه الزيارة” .

وخلص الناجي إلى القول إنه “كان على الرئيس بري اختيار التوقيت المناسب والظرف الأمثل لوصوله الى بغداد لانها زيارته الاولى.. والطلة الاولى تبقى عالقة في الأذهان كما يقول الاخوة الإعلاميون”.

السابق
«ستار المخيّم» يطلق مواهبه من قلب المعاناة
التالي
خطة الكهرباء تشعل الخلاف القواتي – العوني.. زهرا لجنوبية: بكهربوا بس نحكي عن الكهرباء!