الحريري: لبنان سيشهد نهضة اقتصادية واستثمارية حقيقية

اعتبر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ان القمة العربية – الاوروبية التي تجمعنا ترتقي لان تكون قاعدة لاعادة تأسيس الشراكة وتحقيق مصالحة عميقة حول المفاهيم التي تجتمع حولها دولنا ومجتمعاتنا.

وقال: “نحن شركاء في تعزيز ثقافة التعددية والحوار بين الحضارات وثقافة التعايش والتكامل بين الأديان وشركاء في حماية بلداننا من مخاطر الإرهاب والتطرف وفي الحلول لمشكلات الهجرة وتداعياتها وشركاء في التبادل التجاري والإستثمار والافادة من خبرات شبابنا وشاباتنا في التحديث والتنمية وفي التنسيق والتواصل لتحقيق السلام العادل والدائم في الشرق الأوسط ورفع الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني.”

واضاف: ” نحن متمسكون بالإعتدال والدفاع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات”.

اقرأ أيضاً: فضل الله: هناك مليارات في حسابات الدولة المالية لم يُعرف أين وكيف صُرفت

وعن ازمة النازحين السوريين، لفت الحريري في الجلسة الصباحية المغلقة امام القمة العربية-الاوروبية الى ان لبنان يستضيف ما يقارب مليوني لاجئ معظمهم من النازحين الهاربين من سوريا، مشددا على ان هذه الازمة يضع لبنان كل امكاناته لحلها.

ودعا الحريري الى مضاعفة الجهود الدولية لتأمين عودة النازحين السوريين إلى بلادهم، بصورة آمنة وكريمة، بما ينسجم مع المبادئ والقوانين الدولية وبما يكفل سيادة الدول المضيفة وقوانينها.

وثمن الرئيس الحريري المساعدات الأوروبية للدول المضيفة، داعيا إلى زيادتها، وطالب المجتمع الدولي إلى ادراك خطورة وقف تمويل وكالة “أونروا” وانعكاساته السلبية على لبنان والمنطقة.

واكد الرئيس الحريري ان لبنان سيشهد في المرحلة المقبلة نهضة اقتصادية واستثمارية حقيقية، داعيا الجميع لزيارته، وثمن وقوف الإتحاد الأوروبي، كما الأشقاء العرب، الذين كانوا دائما إلى جانب لبنان، وأكدوا دعمهم لرؤية الحكومة اللبنانية للاستقرار والنمو.

السابق
فضل الله: هناك مليارات في حسابات الدولة المالية لم يُعرف أين وكيف صُرفت
التالي
قيادات «عونية» تتحضر للإنفصال عن التيار!