7 فوائد لشاي زهرة البابونج

كوب واحد من مغلي شراب البابونج في اليوم يمكن أن يقدّم الكثير من الفوائد لجسم الانسان، لنتعرّف على بعضها.

يعتبر “البابونج” من النباتات العشبية، ويبلغ طول شتلتها من 15 الى 35 سنتيمتراً، وعادة ما ينمو “البابونج” حول المنزل أو على أطراف الأودية والحقول، فهو سريع النمو ويتفرع منه الكثير من السيقان، كما أن الازهار الخارجية التي تحيط بالأوراق يكون لونها أبيض، أما الأزهار الداخلية فلونها أصفر.

يوجد كثير من أنواع “البابونج” حول العالم تختلف من حيث الشكل، لكنّ الأكثر شهرة بينها “البابونج الألماني” و “البابونج الروماني” وكلاهما يملكان نفس المواد الفعّالة.

أبرز و أهم فوائد البابونج الصحية و الجمالية

  1. مضاد للإلتهابات: يساعد شرب البابونج في علاج الكثير من أنواع الإلتهابات لأنه يعمل كمضاد حيوي للإلتهابات، أهمها إلتهاب الجلد وإلتهاب تجويف الأنف وذلك من خلال إستنشاق بخاره ما يقضي على الجراثيم بسرعة أكبر.
  2. معالج لتشنجات المعدة والجهاز الهضمي: يساعد في التقليل من تشنجات المعدة والجهاز الهضمي ويعالج أيضاً المغص وآلام البطن والإسهال، بالإضافة الى أنه يعمل على طرد الغازات وتهدئة الأعصاب.
  3. إلتأم الجروح: يساعد البابونج على إلتأم الجروح، وذلك من خلال وضع كمدات على الجروح المراد معالجتها.
  4. مهدىء للنوم: يعمل البابونج كمهدىء ليلي نظراً لقدرته على التخلص من الأرق والحصول على الراحة.
  5. تقوية المناعة: لدى البابونج القدرة على تحسين جهاز المناعة، فالمداومة على شرب البابونج يعد وسيلة مهمة لتقوية المناعة، ما يحمي الإنسان من التعرض للأمراض أهمها نزلات البرد والانفلونزا وهو فعال لتهدئة السعال.
  6. الحماية من لدغات الحشرات: يستعمل البابونج ضدّ لدغات الحشرات السامّة وحتى لدغات الأفاعي، فهو يعمل على تسكين الألم ويستعمل ككمادات توضع مكان اللدغة.
  7. غسول للنساء: يمكن إستخدام البابونج كغسول في علاج الإلتهابات النسائية.

اقرأ أيضاً: 7 فوائد مدهشة لبذور دوار الشمس

آخر تحديث: 17 يونيو، 2019 7:07 م

مقالات تهمك >>