6 أنواع من الأشخاص ننصحكم بعدم الدخول معهم في علاقة عاطفية

تعرّفوا على الشخصيات التي ننصحكم بالتفكير جيداً قبل بدء أيّة علاقة عاطفية معهم.

عندما تواعد شخصاً ما عبر الرسائل الإلكترونية فإنت لن تعلم الى أين سوف تأخذك الأمور، فقد يبدو هذا الشخص مرحاً ومحبوباً حين تتواصل معه، لكن عند الإلتقاء في أول موعد غرامي ستنصدم من حقيقته وتكتشف أنه لا يوجد قاسم مشترك بينكما.

الناس أجناس يختلف سلوكهم من فردٍ الى آخر. وبالنسبة للمواعدة الإلكترونية، قد يدّعي أحدهم إمتلاك كل الصفات الإيجابية فيه ليتبين لاحقاً أنه ليس سوى عكس ذلك، وهذا ما سوف يشكل خطراً على وضعك النفسي.

لذا عليك أن تأخذ حذرك وراقب تصرفات كل شريك قبل البدء بالعلاقة العاطفية، مع التفكير في نوعية الأشخاص الذين ينجذبون إليك، لأن لا جدوى من إصلاح أي تصرفات شريك سلبي.

وإليكم بالصور 6 أنواع من الشخصيات ننصحكم بعدم الدخول معهم في علاقة عاطفية:

1- المدمنون

"المدمنون" هم أشخاص يعانون مع نفسهم كثيراً وغير قادرين حتى على أن يكونوا صادقين كما وغير قادرين على الإهتمام بأنفسهم أو بالآخرين، فلكي تنجح علاقتك مع شخص مدمن على الكحول عليه أولاً أن يحب نفسه بطريقةٍ ما قبل الآخرين.

“المدمنون” هم أشخاص يعانون مع نفسهم كثيراً وغير قادرين على أن يكونوا صادقين، كما وغير قادرين على الإهتمام بأنفسهم أو بالآخرين، فلكي تنجح علاقتك مع شخص مدمن على الكحول عليه أولاً أن يحب نفسه بطريقةٍ ما قبل الآخرين.

2- المسيطرون

الأشخاص "المسيطرون" هم الذين لا يثقون بالناس عندها يدفعك الى حساب كل خطوة ستتقدم عليها كي لا تشعر بالسيطرة دائماً، لكن إن خرجت عن طاعتهم لن يرحمك عقابهم أبداً.

الأشخاص “المسيطرون” هم الذين لا يثقون بالناس عندها يدفعك الى حساب كل خطوة ستتقدم عليها كي لا تشعر بالسيطرة دائماً، لكن إن خرجت عن طاعتهم لن يرحمك عقابهم أبداً.

3- النرجسيون

إن الأشخاص "النرجسيين" هم مهووسون بذواتهم ولا يمكنهم أن يحبوا أحداً بقدر أنفسهم وهم يشعرون بالراحة عندما يرون الفوضى في حياة الآخرين، فإذا أردت أن تدخل في علاقة عاطفية مع شخص نرجسي، عليك أن تقدم الكثير من التنازلات ومع هذا لن تكون هناك ضمانة بنجاح علاقتكما.

إن الأشخاص “النرجسيين” هم مهووسون بذواتهم ولا يمكنهم أن يحبوا أحداً بقدر أنفسهم وهم يشعرون بالراحة عندما يرون الفوضى في حياة الآخرين، فإذا أردت أن تدخل في علاقة عاطفية مع شخص نرجسي، عليك أن تقدم الكثير من التنازلات ومع هذا لن تكون هناك ضمانة بنجاح علاقتكما.

4-النفسيون

"النفسيون" هم الذين يعانون من علاقات سيئة مع عائلاتهم أو في عملهم تؤدي الى تفاقم حالاتهم النفسية ويفتقرون الى حسّ المسؤولية، ما يؤدي الى عدم توازن العلاقة بين الشركين.

“النفسيون” هم الذين يعانون من علاقات سيئة مع عائلاتهم أو في عملهم تؤدي الى تفاقم حالاتهم النفسية ويفتقرون الى حسّ المسؤولية، ما يؤدي الى عدم توازن العلاقة بين الشركين.

5- الأنانيون

"الأنانيون" هم الأشخاص الذين لا يكترثون بأحد وهم دائماً مَن يخالفون الآراء، حتى أنهم ليسوا قادرين على الشعور مع الآخرين، فمن المؤكد أن العلاقة لن تستمر مع هذا النوع من الأشخاص.

“الأنانيون” هم الأشخاص الذين لا يكترثون بأحد وهم دائماً مَن يخالفون الآراء، حتى أنهم ليسوا قادرين على الشعور مع الآخرين، فمن المؤكد أن العلاقة لن تستمر مع هذا النوع من الأشخاص.

6- المرتابون

"المرتابون" هم الأشخاص الذين لا يستطيعون الإسترخاء وعادة يكونون شديدي الغيرة والشك، وبطبيعة الحال يشعر الشخص المرتاب أن شريكه حتماً سيقوم بأذيته وخيانته مع شخصٍ آخر ما يدفعه الى حرمانه من الخروج والإستمتاع بوقته.

“المرتابون” هم الأشخاص الذين لا يستطيعون الإسترخاء وعادة يكونون شديدي الغيرة والشك، وبطبيعة الحال يشعر الشخص المرتاب أن شريكه حتماً سيقوم بأذيته وخيانته مع شخصٍ آخر ما يدفعه الى حرمانه من الخروج والإستمتاع بوقته.

اقرأ أيضاً: 11 علامة تدل على وجود مشكلة ما في الغدة الدرقية

آخر تحديث: 17 يونيو، 2019 7:06 م

مقالات تهمك >>