بمناسية تسلمه لمهامه: السفير بخاري يجول على دريان وقبلان وحسن

جال سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري اليوم الاثنين على كلّ من مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، و على رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، وكذلك على شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن ، في زيارات بروتوكولية بعد تسلّم مهامه الجديدة في لبنان.

بعد لقائه دريان في دار الفتوى، شدّد السفير بخاري على سعيه الدؤوب “لكلِّ ما يصب في مصلحة البلدَيْن الشقيقين لتعزيز التعاون بين السعودية ولبنان، انطلاقاً من العلاقة التاريخية والأخوة التي تجمع الشعبين السعودي واللبناني منذ عهد الملك المؤسّس عبد العزيز آل سعود”.

اقرا ايضا: برعاية ملكيّة: السفير بخاري يحقّق أمنية طفلة «الفستان الأزرق»…

بدوره، تمنّى المفتي دريان، التوفيق والنجاح للسفير بخاري في مهامه الجديدة، داعياً إلى “المزيد من التعاون والتنسيق بين لبنان والسعودية وبقية الأشقاء العرب وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي”.

وانتقل بخاري الى مقر المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى حيث استقبله رئيسه الشيخ عبد الأمير قبلان، في حضور الامين العام للمجلس نزيه جمول. وتمنى الشيخ قبلان للسفير بخاري التوفيق في مهامه الجديدة.

الى ذلك، استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، في دار الطائفة في بيروت، السفير بخاري.وكان اللقاء مناسبة، وجه فيه الشيخ حسن “رسالة تقدير إلى المملكة العربية السعودية التي شكلت ولا تزال داعما اساسيا لاستقرار لبنان وسلمه الأهلي وللانماء فيه، وكانت على مر المراحل كل ما يحتاجه اللبنانيون من سند لهم باختلاف توجهاتهم”، متمنيا للمملكة “دوام التقدم والازدهار”.

السابق
بيان صادر عن «تحرك شباب الجنوب»
التالي
وفاة هاشمي شاهرودي خليفة خامنئي ورئيس مجمع تشخيص النظام في ايران