روسيا اليوم: عميل داخل حزب الله سلّم خرائط الأنفاق لإسرائيل!

أكد أوفير غيندلمان المتحدث باسم رئيس وزراء إسرائيل أن عملية “درع الشمال” ستستمر حتى تدمير أنفاق حزب الله بالكامل، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي عن العثور على نفق جديد غربي الجليل.

وحسب غندلمان، فإن “حزب الله قام على مدى سنوات بحفر هذه الأنفاق الهجومية وصرف مئات الملايين من الدولارات وهو يعتبرها سلاحا استراتيجيا لاحتلال الجليل”.

وتعليقا على سؤال عن “صمت حزب الله” حيال موضوع الأنفاق، اعتبر المسؤول الإسرائيلي أن الحزب “في حالة إرباك شديد فهو يرى كيف نجرده من سلاحه الاستراتيجي بفضل قدرات تكنولوجية واستخباراتية لا مثيل لها في العالم”.

عميل داخل حزب الله سلم خرائط الانفاق!

وحسب موقع روسيا اليوم، تستخدم إسرائيل قضية الأنفاق في حربها النفسية ضد حزب الله، وتنشر شائعات تؤكد فيها أن أحد قادة الحزب، سرّب خارطة “أنفاق حزب الله في كل لبنان” وسلمها للجانب الإسرائيلي.
وأكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت حصول جيشه على “مخطط أنفاق حزب الله”.
هذه التصريحات تزامنت مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن عثوره على نفق ثان لحزب الله عابر للحدود في الجليل الغربي، وذلك بعد الكشف عن ممر تحت الأرض قبل يومين في الجزء الشرقي من المنطقة.

وحسب الجيش، فإن النفق الثاني انطلق في قرية الرامية اللبنانية تحت عدد من المنازل وعبر إلى الأراضي الإسرائيلية بالقرب من قرية زرعيت.

وأكد الجيش أن الجنود كانوا يعملون في موقع ثالث، في الجليل الغربي أيضاً، حيث أشار متحدث باسم الجيش إلى وجود مواقع أخرى يعتقد الجيش أن حزب الله قد حفر أنفاقاً فيها باتجاه الأراضي الإسرائيلية، لكن العدد الدقيق للأنفاق وتفاصيل أخرى متعلقة بها، لا يمكن نشرها بأمر من الرقيب العسكري الإسرائيلي.

السابق
ماكرون قد يضطر لإقالة رئيس الحكومة
التالي
جنبلاط وزاسبكين في ذكرى ميلاد «المعلم» يدعوان للإسراع بتشكيل الحكومة