جدل في مواقع التواصل بعد الغاء حفل «المثليين» في الجامعة الأميركية

نادي الجنس يلغي حفلة للمثليين بعد اعتراض دار الفتوى ورواد مواقع التواصل الاجتماعي يتفاعلون!

أعلن نادي “الجندرية والجنسانية″ في الجامعة الاميركية في بيروت (AUB) عبر صفحته الخاص “فيسبوك” إلغاء الحفل الذي نظمه لمناسبة “هالوين” في “مدام أوم” في الحمرا والذي قيل انه حفل للمثليين، وذلك بعد الضجة الكبيرة التي اثارها على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث اشار النادي عبر صفحته إلى ان “رسالة النادي توفير مساحة آمنة وتعليمية تتمحور حول الحقوق الجسدية الأساسية للناس من جميع الهويات الجندرية والجنسانية داخل وخارج حرم الجامعة الأمريكية في بيروت”.

واضاف “هذه الليلة ، كان من المفترض أن تقام حفلة “هالوين”. وتم نقل إطار هذا الحدث، وهو حفل تنكري لعيد الهالوين، على أنه تم استضافته من قبل “نادي الجنس في ال-AUB” ، من قبل أشخاص ليسوا على دراية واضحة بروح النادي أو نشاطه أو حتى اسمه. وقد اتُهم بتشجيع الفجور، عندما كان غرضه الحقيقي هو توفير مساحة آمنة لمجتمع مهمش على حساب استقلاليته الجسدية، والتعبير عن الهوية الجنسانية، واللا المعيارية.

لم يحمل الحدث أي توقعات على عاتق المشاركين ولم يكن له أي تلميحات جنسية ضمنية من أي نوع”.

وختم النادي قائلاُ “مجتمع LGBTQ والمجتمع الديني لا يستبعد أحدهما الآخر. نحن  في نادي الجندرية والجنسانية، نعمل على التقاطعات والحريات. حرية التعبير ، والتفاهم ، والحصول على الحقوق الأساسية والإنسانية مثل حرية الوعي والاستقلالية الجسدية. نشمل المهاجرين واللاجئين وعديمي الجنسية. إن وجودنا أوسع من نطاق واحد من النضالات ، ونحن نهدف إلى إضافة وجهة نظرنا ودعمنا وخبراتنا إلى هذا المزيج الواسع من النضالات”.

إقرأ أيضاً: الشيخ محمد حسين الحاج لـ«جنوبية»: المثلية رغم انتشارها عدوة الشرائع الدينية

وكان مفتي الجمهورية السابق الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني قد وجه نداء عاجلا الى رئيس الجمهورية اللبنانية ورئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة، وإلى رئاسة الجامعة الأميركية، لإيقاف “سهرة الشواذ” التي ينظمها “نـادي الجنس في الجامعة الأميركية في بيروت” فوراً، معتبراً أن “موضوع السهرة مفضوح وهو عار على لبنان واللبنانيين، وينذر بدمار إلهي للبنان”.

هذا وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الخبر ومن ابرز التعليقات نذكر ما يلي:

السابق
يا… أعيدو الأمانة إلى أصحابها
التالي
بالفيديو: ميريهان حسين ترتدي ملابس الشيطان والجمهور يهاجمها!