المشنوق: إفتتاح متحف يؤكد أنّ لبنان لا يزال موطن الفرح والحوار

أكّد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنّه “وسط كلّ الحرائق والمشاكل في المنطقة، ها نحن نجتمع حول الفنّ، لنحتفي بافتتاح متحف نابو، إله الحكمة والتجميع والكتابة، ما يؤكّد أنّ لبنان لا يزال موطناً للحياة والفرح، ونابو إله الحوار أيضاً، والبعض يدّعي أنّ كلمة “نبي” جاءت من نابو، ولبنان بلد الحوار، ووطن الرسالة، كما قال البابا يوحنّا بولس الثاني”.
واعتبر المشنوق، خلال عشاء لمناسبة افتتاح “متحف نابو” في البترون، أنّ “الحداثة هي أن تكون ممسكاً بالإبداع، مهما حدث من حولك، وهذا نموذج لبناني نفتخر به، فالتاريخ الحقيقي هو في الأشياء التي نراها والتي تسلّط الضوء على الإبداعات في المنطقة”. وثمّن دعوة “سوريا والعراق وباقي الدول التي تملك من الآثار أكثر من غيرها، والتي كانت لفترة طويلة جديّة في حفظ هذه الآثار، ولولا الظروف التي تمرّ على هذين البلدين لكانت متاحفهم تطوّرت أكثر”.
وحيّا المشنوق “مجهود جواد وزينة عدرا، والمؤسسة الدولية للمعلومات، وهو مجهود يميل إلى الحوار والتفكّر والتدبّر في أمر لبنان والمنطقة”، لافتاً إلى أنّه جواد وزينة “استطاعا أن يصلا إلى هذه النتيجة الرائعة، واختارا الاسم المناسب لما يفعلانه من حكمة ومجهود فنيّ وفكريّ”.

إقرأ أيضاً: اشكال المطار.. المشنوق يتدخل والمحكمة العسكرية تباشر التحقيق

السابق
تارة فارس تتنبأ بعملية اغتيالها قبل عامين
التالي
علاقة العلاّمة الأمين مع اليسار