الحريري يؤكد: لا منترك البيك.. ولا البيك بيتركنا

سعد الحريري

أمل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري “ان تزول الخلافات التي نراها في تشكيل الحكومة”، كلام الرئيس الحريري جاء خلال مأدبة عشاء اقامها المدير العام لشركة “خطيب وعلمي” سمير الخطيب، في دارته في بلدة مزبود باقليم الخروب، على شرف سفير دولة الإمارات المتحدة في لبنان حمد الشامسي، بحضور الرئيس الحريري، الرئيس فؤاد السنيورة،وعدد من الشخصيات والفعاليات.

وقد شكر الرئيس الحريري الخطيب على اللقاء وقال: “وجودنا هنا نشعر وكأننا في بيتنا، في هذا الاقليم، الذي لطالما كان وفيا لمسيرة المرحوم الرئيس الشهيد رفيق الحريري وتيار المستقبل. سنكمل مع وليد بك بهذا المشوار، لأن هذه العلاقة، علاقة تاريخية، أكانت مع الوالد الشهيد، أو معي أو مع تيمور، فنحن ان شاء الله على مسيرة المرحوم الوالد، “لا منترك البيك، ولا البيك بيتركنا”.

إقرأ ايضًا: «تشريع الضرورة» سلاح برّي الأخير…هل يشهره في وجه الحريري؟

وختم الحريري: “ان ميزة لبنان عن اي بلد آخر اننا نتخاصم بالنهار، ونتصافى بالليل ونتكلم مع بعضنا، فإن شاء الله هذه الخلافات التي نراها في تشكيل الحكومة تزول كلها، لأن إيماني ان كل الأفرقاء السياسيين يعرفون التحديات التي تواجهنا، أكانت إقليمية أو أمنية أو إقتصادية أو بيئية، فكلها تحديات كبيرة ويجب علينا ان نتواضع قليلا ونفكر أكثر بالبلد، لان الوضع الإقتصادي بحاجة الى عناية ونحن لدينا فرصة تاريخية. لقد أقر مؤتمر “سيدر” 12 مليار ونصف لمساعدة لبنان بمشاريع أساسية يمكن أن نقوم بها، أكان للجيش او قوى الأمن او الأمن العام وأمن الدولة، وأيضا في “سيدر” هناك مساعدات كبيرة، فالعالم يريد مساعدتنا، فيجب علينا كلبنانيين ان نساعد أنفسنا”.

 

السابق
زعيتر: الباخرة المحمّلة بالأبقار المصابة بالجمرة الخبيثة لن تدخل لبنان
التالي
السفير الفرنسي يدشن وساطته بلقاء الحريري والقوات: لا حقيبة دولة دون حقيبة سيادية