الحريري يشكر ميركل على الدعم الكبير للبنان: أكّدت لها التزام لبنان بالقرار الدولي 1701

أكّد الرئيس المكلف سعد الحريري أنّ “زيارة السيدة المستشارة ميركل للبنان في هذا الوقت الدقيق هو دليل على الأهمية التي توليها المانيا لاستقرار لبنان السياسي والاقتصادي. والزيارة هي مناسبة أيضا لتوطيد العلاقات التاريخية الممتازة بين بلدينا”.

وتوجه الحريري “بالشكر لميركل على الدعم الكبير الذي تقدمه ألمانيا للبنان، وبشكل خاص على صعيد المساعدات الإنسانية لتخفيف تداعيات أزمة النزوح السوري. وفي هذا المجال هناك حاجة لتوسيع المساعدات الإنسانية الأساسية بصورة مستمرة لتشمل، إضافة إلى النازحين، المجتمعات المضيفة لهم”.

وأضاف “أعدت التأكيد للسيدة المستشارة ميركل على التزام الحكومة اللبنانية بكل الإصلاحات التي وردت في مؤتمر سيدر وعلى أهمية وضع آلية متابعة مع المجتمع الدولي، وأعربت لها عن أملي في أن تكون ألمانيا عضوا في لجنة المتابعة، وناقشت معها  الدور المساعد الذي يمكن لألمانيا أن تلعبه خصوصا في مساعدة لبنان على تنفيذ الأولويات التي طرحتها الحكومة اللبنانية في مؤتمر بروكسيل 2، من خلال دعم مشروع استهداف الفقر في لبنان ودعم تنفيذ الإطار الاستراتيجي الوطني للتعليم والتدريب المهني والتقني”.

ولفت الحريري إلى أنّه قد أكّد لميركل “على التزام لبنان بالقرار الدولي 1701 وشكرتها على مساهمة ألمانيا في قوات الطوارئ العاملة في لبنان، “يونيفيل”. كما كررت شكري لها على دعم ألمانيا للمحكمة الخاص بلبنان التي تنظر في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه”.

وختم بالحريري بالقول :أكدت للسيدة المستشارة ميركل التزام لبنان المستمر بمبادرة السلام العربية التي أقرتها قمة بيروت، وبالتالي تمسكنا بالقدس عاصمة لدولة فلسطين”.

إقرأ أيضاً: إنكفاء التأليف الحكومي مستمر .. والأنظار نحو زيارة ميركل

 

السابق
غياب الدولة في بعلبك الهرمل(3): معابر تهريب تهدّد الخطة الأمنية
التالي
بولا يعقوبيان لـ«سامي الجميل»: لم أتهمكم بالشعبوية ولم أقل أنني أريد إقفال المطمر