الدكتور أحمد مراد: سأترشح عن دائرة «الجنوب الثالثة» مع الحزب الشيوعي أو بدونه

حتى اليوم لم يُعلن الحزب الشيوعي لوائحه في الجنوب بانتظار حسم تحالفاته.. ماذا يقول المرشح الدائم الدكتور أحمد مراد؟

كل دورة انتخابية يحاول الدكتور أحمد مراد الوصول الى الندوة النيابية، الا ان المحدلة والقانون الاكثري، او الستين كما يسمى، كانت تضيع جهوده، فلا يأخذ موقعه لخدمة الناس الذين يعرفونه في المجال الطبي والانساني.

إقرأ ايضا: «الحزب الشيوعي» قاد لوائح الاعتراض في الجنوب…وهذه خروقاته

في هذا الاطار، يصرّح الدكتور أحمد مراد مرشح الحزب الشيوعي في حديث خاص لـ”جنوبية”، قائلا “انا مرشح عن دائرة الجنوب الثالثة باسم الحزب الشيوعي، فنحن الى الان لا نزال على اتصالاتنا ومشاوراتنا مع القوى الاخرى، وعلى ضوئها سنحدد مع من نكمل، وسنعلن في 25 شباط لائحتنا في (لافيتا)”.

ويتابع “حيث سنعمد الى اطلاق الحملة الانتخابية، وبعدها سيصار الى تشكيل لائحة. وسنعلن بعدها اللوائح الانتخابية. اذ سيلتقي المعترضون وسنتفق على المعايير التي ننوي التحالف على أساسها. اذ لا تزال هناك مجموعة كبيرة من الاسماء، ولجنة المتابعة موكول إليها البت بالاسماء، وهي لا تزال تعمل، وطبعا بسرعة قصوى سنعلن الاسماء”.

ويلفت، الدكتور أحمد مراد “اما حلفائنا فهم، بمنتهى البساطة، يواجهون السلطة، وخطنا بسيط جدا وواضح جدا. ونحن نتحرك من اجل الاصلاح والتغيير من دولة لا تُحترم فيها القوانين، ولا تنفذ القوانين، ولا يُعمل بالدستور. نحن في دولة اسمها دولة المذهبية. فالجميع يشتغل تحت شعار “لا تدق فيي حتى لا أدق فيك”، اضافة الى الديون المتراكمة على لبنان”.

فـ”بهذا الشعار ندعو الى فصل السلطات عن بعضها. والوظيفة العامة يجب ان تكون متوفرة لكل المواطنين، وان يكون هناك تخطيط وبرمجة. فاذا إلتزمنا بهذه الحدود نقول للمواطن اننا نطالب له بمصلحته”.

ويتابع “وبناء عليه، نحن نقول لا نريد انتفاضة مسلّحة، ولا حرب أهلية، بل نلتزم بنتائج التمثيل الشعبي، وسنناضل في السابع من آيار من أجل إلغاء الطائفية”.

ويتابع الدكتور أحمد مراد، بالقول “سنمشي يوما لتسلم السلطة، فالحزب الشيوعي كبقية الاحزاب يسعى لتسلم السلطة، واذا لم يكن هذا هدف اي حزب فليذهب الى بيته”.

“ونحن، على صعيد الدوائر الخمسة عشر كلها، نعمل على تسلم السلطة. واذا فاز تيار الاعتراض بست او سبع مقاعد، فلن نلبس لبوس 14 او 8 آذار”.

وختم، المرشح الاعتراضي، الدكتور احمد مراد، “يتوّجه الى المواطنين في الدائرة الثالثة، بالقول “انا اناشد كل انسان يلاقي حاله ومتضرر من الوضع القائم، ويركض وراء لقمة الخبز، وبالوقت نفسه يقول (واحسيناه) و(وامسيحاه)، أن يثبت موقفه من خلال صوته الاعتراضي”.

من جهة ثانية، وبحسب معلومات وردت الى “جنوبية” تقول انه “الى الان لم يحسم الدكتور أحمد مراد أمر ترشحه باسم الحزب الشيوعي، لأن تجربته السابقة مع الحزب كانت سيئة. وهو الى الان يقوم بمشاورات مع قوى حزبية اعتراضية بديلة أخرى، كمنظمة العمل الشيوعي”.

إقرأ أيضا: الأسعد ينضم الى الحزب الشيوعي في دائرة الزهراني-صور

ويؤكد المصدر ان مراد “خائف من الحزبيين الذين خذلوه في السابق، أي في العام 2009، حيث رشح الحزب الشيوعي بوجهه سعدالله مزرعاني”.

فهل ان الخلاف بين قوى الاعتراض، هو الذي سيمنع وصول كتلة نيابية وازنة الى المجلس النيابي لعام 2018؟ وبانتظار اعلان اسماء مرشحي الاعتراض المواطن اللبناني يكون قد حسم خياراته..

 

السابق
جيسيكا عازار لـ«جنوبية»: فليحكم القضاء بيني وبين جميل السيَد!
التالي
أبرز مراكز التسوق «Malls» في لبنان