مصادر دبلوماسية تنفي لـ«جنوبية» رفض دعوة باسيل إلى الرياض

تمّ تداول معلومات تفيد بأنّ المملكة العربية السعودية لم تمنح تأشيرة دخول لوزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل إلى أراضيها للمشاركة في القمة العربية.

ترددت معلومات أنّ السلطات السعودية قد أبلغت الحكومة اللبنانية أنّ وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل غير مرحب به بحضور القمة العربية المزمع عقدها على أراضيها في شهر آذار المقبل، وأنّها لن تمنحه التأشيرة.

وبحسب المعلومات نفسها فإنّ السعودية قد اكتفت بإعطاء تأشيرات لرئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون وللوفد المرافق له، إضافة إلى وزير واحد يتم اختياره بالتنسيق مع الرياض.

في هذا السياق أكّدت مصادر دبلوماسية مقربة من الوزير جبران باسيل لـ”جنوبية” أنّه ” لا صحة لما يتم تداوله حول رفض السعودية منح تأشيرة للوزير باسيل من أجل حضور القمة العربية التي ستعقد في الرياض في شهر اذار القادم”.

إقرأ أيضاً: باسيل خارج الهامش المسموح

لافتة إلى أنّ “الغاية من هذا الكلام هو تشويه الصورة والعلاقات”،وأنّه “هناك دعوة من السعودية للوزير جبران باسيل وهناك إلحاح من المملكة لحضوره”.

المحلل السياسي جوني منير من جهته لا ينفي أنّ العلاقة ليست صافية بين الطرفين، إلا أنّه نفى في اتصال مع “جنوبية” أن يكون لديه علم برفض منح التأشيرة للوزير باسيل.

إقرأ أيضاً: النزاع على «الأقدميات» ينتقل إلى مجلس الوزراء.. وتعديلات باسيل لن تمر

السابق
المستقلون يتهيبّون اعلان ترشّحهم بانتظار التطورات السياسية
التالي
وليد جنبلاط وسعد الحريري والمعارضة الشيعية