ضغوطات وحملات اعلامية ألغت مباراة ملكة جمال المحجبات

الحجاب
اقتربت مسابقة ملكة جمال المحجبات الى لبنان ، فتحت عنوان " Miss Hijab Lebanon 2017" قام احد المغتربين اللبنانيين بتنظيم مسابقة انتخاب ملكة جمال المحجبات، لتنطلق بعدها موجة من الغضب والنقد اللاذع من قبل عدد رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

اثارت صفحة “Miss Hijab Lebanon 2017” اي ملكة جمال المحجبات لعام 2017 جدلاً وسخطا واسعا لدى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما طلبت الصفحة من المحجبات الراغبات بالمشاركة إرسال صورهن من اجل الدخول في المسابقة التي كان من المتوقع ان تقام نهار الجمعة 3 تشرين الثاني 2017.

هذه الصفحة لاقت موجة من الانتقادات الواسعة على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي بحيث قد قام النشطاء بتصوير الصفحة وتعليق عليها.

اقرأ أيضاً: ناشطون هاجموا «السيد سامي خضرا» لأنه أهان «غير المحجبات»!‏

فكتب محمد برجاوي ” ملكة جمال المحجبات-؟-!
“Miss hijab lebanon 2017″، ملكة جمال المحجبات لعام 2017،
الحجاب له قدسية
“قدسية الحجاب” في الدين الاسلامي التي تحتّم الإلتزام بالحجاب التزاماً كاملاً، وذلك عبر عدم وضع الفتيات لصورهن ومحاولة إبراز جمال وجههن وجسدهن،
إن “هذه المسابقة هي تشويه للحجاب، خاصة أن صور بعض الفتيات اللاتي تقدمن للمسابقة بارزة”. مش ناقص إلا يلبسوا لباس البحر الخاص للمحجبات (البوركيني) ويبلشوا العرض”.
اما الشيخ علي معروف حجازي فقد قال ” يراد إجراء مسابقة اختيار
Miss hijab lebanon 2017.
وهذا لا يمثل الإسلام ولا الحجاب الإسلامي، وهذا حرام لا يجوز، وهو محاولة انتقاص بحق الحجاب.”

ومن جهته قال هيثم فقيه ” الرجاء من الجميع والى جميع الصفحات
الدخول الى هذه الصفحة من الصناعة الماسونية من أجل الحفاظ على ديننا وهذه الصفحة تسرق كل صورة تضعها فتاة على مواقع التواصل الاجتماعي.. يرجى الانتباه يجب على كل منكم الدخول الى الصفحة المذكورة أدناه ويبلغ عن الصفحة (report) وإن لم تفعلوا ذلك اعلموا أنكم تشاركون هذه الصفحة بالاثم لعدم الدفاع على الحجاب..من الغيرة المطلقة يجب على الفتيات اولاً الدخول والتبليغ عن الصفحة التي برأي هي من صناعة فردية طائشة هدفها الفتنة..

مضيفاً ” ما يراد من خلال هكذا صفحات هو ليس فقط تشويه الحجاب كموضة ولكن أيضاً ليصبح افظع من التي لا ترتدي حجاب بالاصل.

وختم فقيه “اتمنى اخذ الامر بشكل جدي وكل شخص وكل صفحة على عليها نشر وفضح هذه الصفحة وتبليغ جميع الناس بالدخول لهذه الصفحة ويبلغوا عنها..”.

وكانت صفحة ” royalarabsociety” قد كتبت ان الحجاب هو تاج المرأة المسلمة وان الشاب من عائلة فخري القيم على المسابقة اراد تكريم الفتاة المحجبة المسلمة من خلال مسابقة ملكة جمال المحجبات

لتؤكد الصفحة بعدها ان الفتيات المشاركات لم يتم الضغط عليهم بل من تلقاء نفسهم قد اشتركوا بالمسابقة الفريدة من نوعها

والجدير ذكره ان هذه المسابقة تحصل في مصر وفي كل مرة يحصل فيها نقاش بين مؤيد ومعارض لها واليوم وصلت اصدائها الى لبنان.

اقرأ أيضاً: التمييز ضد المحجبات والملتحين ليس علمانية

وفي هذا السياق قامت “جنوبية” بالاتصال بمنظم المسابقة الذي أكد انه ” يريد من المسابقة توصيل فكرة ثقافية وانسانية”.
الا انه ” قد استغرب من الموجة التي لاحقت المسابقة خصوصاُ انه كان يتوقع ان تحصد المسابقة ضجة بعد انتهائها وليس قبل البدء بها”.

مشيراً الى انه وبعد الحملات التي شنت عليه قرّر إلغاء المسابقة التي كان يفترض ان تقام نهار الجمعة في 3 تشرين الثاني 2017.

ومن جهته تبرّأت ادارة مطعم اهل الكرم عبر صفحتها الخاصة فيسبوك ونفت علاقتها بهذه المسابقة مستنكرة هذا النوع من “السخافات” التي لا يمكن تقام في صالات مطعمها أبدا.

السابق
قرية «تعنايل» البقاعية: جمال طبيعي يجذب السياح والعشاق!
التالي
هادي الأمين لـ «جنوبية»: هكذا وثّقتُّ سرقة 30 مليون متر مربع من أراضي الجنوب!