أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 19 آب 2017

اسرار الصحف
الصحف المحلية الصادرة يوم السبت

النهار 

قال وزير بارز إن اعادة ملف مناقصات بواخر الكهرباء إلى المربّع الأول هو “بداية الغيث” في فرملة الفريق المعني بها.

سخرت شخصيّة عربيّة بارزة في مجلس لبناني خاص مما لاحظته من “غربة” المسؤولين اللبنانيّين عن تطوّرات دوليّة وإقليميّة عدّة.

في إحدى المحاضرات صرّح جيل دوكوركوف منسّق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الارهاب أنه فخور بمعرفته باللواء عباس ابرهيم الشيعي الذي استعمل علاقته بالسنّي القطري لاطلاق مخطوفين مسيحيين.

علم أن وفداً من رؤساء بلديات الشوف سيزور رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لدعوته الى تمضية فترة في قصر بيت الدين بعد انتهاء المهرجانات التي أقيمت فيه.

الجمهورية 

يُوجِّه أحد الوزراء في تيار سياسي في مجالسه الخاصة إنتقادات لاذعة لوزير حزبي على خلفية أدائه الوزاري تتضمن كلمات من العيار الثقيل.

لوحظ أن أحد النواب الشماليّين يرفض منذ فترة تسجيل أي موقف ويمتنع عن الإدلاء بتصاريح سياسية رغم ازدحام الساحة بالمواقف والتطورات.

يبدو أن عدداً من رجال الأعمال أخذوا الضوء الأخضر نتيجة علاقاتهم الخارجية وشاركوا في مؤتمر إقتصادي ومالي تحضيراً لحجز أماكنهم في مشروع إعماري ضخم.

البناء 

كواليس
تقول تقارير دبلوماسية غربية إنّ تفاوضاً وراء الكواليس يجري بين مندوبين رفيعي المستوى عن كوريا الشمالية وإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أدّت إلى تخفيض التصعيد والإعلان الكوري عن تأجيل استهداف المعسكرات الأميركية في جزيرة غوام، وأنّ كوريا الجنوبية سجلت تحفظاً على هذه المفاوضات وما توحي به من تجاهل واشنطن لحلفائها وتقدّم صورة ضعف لواشنطن ومعسكر حلفائها.

خفايا
لم يخف وزير طرابلسي سابق اهتمامه بمآلات السجال الدائر بين رئيسي الحكومة الحالي سعد الحريري والسابق نجيب ميقاتي، خصوصاً أنّ للرجلين تأثيراً شعبياً وازناً على الساحة الطرابسية التي بدأت منذ الآن تعيش أجواء الانتخابات النيابية والمتوقع أن تزداد حماوتها مع الأيام. ورأى الوزير السابق المشار إليه أنّ سجال الحريري ـ ميقاتي من شأنه أن يفرز باكراً الأصوات التفضيلية التي يمكن أن يحوزها كلّ من تياري المستقبل والعزم.

اللواء 

يستعد مرجع كبير لإعادة فتح ملف ورقة العمل التي أقرّت في بعبدا نظراً للحاجة الماسة إلى تحريك عجلة الدولة، وفتح باب الإصلاح.

يستعد قطب سياسي لإجراء تغييرات مهمة في مراكز قيادية في حزبه تماشياً مع حركة التغيير في الترشيحات النيابية

قال مرجع حزبي وازن ان قرار مجلس الوزراء برد صفقة تلزيم الكهرباء يفتح ثغرة إيجابية من شأنها ان تعطي جرعة أولى للمواطنين بإمكان الإصلاح

المستقبل

يقال
إنّ من بين أهداف اللقاء الذي عُقد للمرّة الأولى منذ العام 1979 بين رئيسَي أركان “الحرس الثوري” الإيراني والجيش التركي توجيه رسالة إلى مسعود البرزاني بهدف عدم تنفيذ نتيجة الاستفتاء في حال كان لصالح الاستقلال وعدم تحريك الحدود من الناحية الكردية – الإيرانية – التركية.

السابق
وزارة الاتصالات تدعم عشاءً سياسياً بـ 25 ألف دولار!
التالي
الجيش اللبناني يحرر تلّة المخيرمة ويشق الطريق باتجاه مغارة الكيف