المشنوق: القيادة السعودية اكثر انفتاحا وتفهما لاستمرار العلاقات اللبنانية السعودية

التقى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الامير محمد بن نايف ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على هامش مجلس وزراء الداخلية العرب الذي ينعقد في العاصمة التونسية.

اقرأ أيضاً: نهاد المشنوق…الصراحة راحة!

وبعد اللقاء، قال المشنوق: “اولا من المعروف ان المملكة العربية السعودية تحرص على أمن لبنان، وتشاورنا مع سمو ولي العهد السعودي حول ثلاث مسائل: الاولى تتعلق بالتنسيق الامني الضروري، وكلانا وخاصة الجانب السعودي حاضر وجاهز لدعمنا بكل التقنيات التي تساعدنا على مكافحة الارهاب. والثانية، فقد تم التشاور في تطورات المؤتمر وفي الجلسة الافتتاحية المقررة اليوم، وكان سموه اكثر تجاوبا مع رغبة لبنان بأن تكون الدورة المقبلة لوزراء الداخلية العرب في بيروت. لا اقول ان الامر حسم ولكنه كان متجاوبا لانه يعتبر ان هذا الامر هو مزيد من الدعم للدولة، ومزيد من التأييد لقيام الدولة في لبنان”.

أما الثالث فبحثنا في الشأنين العربي والدولي خصوصا وان سمو ولي العهد مطلع اكثر منا على التطورات في المنطقة وسبل مكافحة الارهاب ومستقبل الوضع السياسي في المنطقة. لقد كان اللقاء ممتازا، وفي الخلوة ابدى سمو ولي العهد ايجابية لكل الطروحات التي تعبر عن فكرة الدولة اللبنانية، وانا بطبيعة الحال نقلت له تحيات فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء وحرصهما على العلاقة مع المملكة العربية السعودية وعلى استقرارها وثباتها واستمرارها بإيجابية كما هي دائما”.

وختم المشنوق قائلاً: أن المملكة السعودية العربية منفتحة وأكثر تفهما لاستمرار العلاقات اللبنانية السعودية على ايجابيتها ومتانتها وعلى محبتهم الدائمة للبنان ولاهل لبنان”.

 

السابق
البيت الابيض لمواجهة إيران: إحياء الشراكات القديمة مع مصر والسعودية
التالي
الجماعة الاسلامية تدعو المدافعين عن بشار الاسد الى وقفة ضمير