العلماء يؤكدون بالبراهين وجود الحياة ما بعد الموت

لطالما شغلت حقيقة الموت و الحياة ما بعد الموت، عقول الكثيرين من العلماء عبر التاريخ، وفيما كان من المستحيل بمكان ما تقديم دليل مادي سواء لإثباتها أو إنكارها، تمكّن علماء وأطباء في كندا من اكتشاف أول دليل علمي ملموس يثبت وجود حياة ثانية للإنسان بعد الموت.

فقد اكتشف العلماء أنّ الوعي يمكن أن يستمر على الأقل لعدة دقائق بعد الموت السريري للإنسان، الشيء الذي كان يعتقد سابقاً باستحالته. إذ نجح الأطباء لأول مرة في رصد موجات غريبة وغير مفهومة في دماغ أحد الموتى بعد أن توقف قلبه بشكل كامل، لافتين إلى أنّ هذه الموجات التي عثر عليها في دماغ المتوفي تتشابه بشكل كبير مع الموجات التي تتواجد في دماغ الإنسان أثناء نومه، وهو ما دفع العلماء إلى الاستنتاج بأن “الميت” قد يكون فقد التواصل مع من حوله لكنه دخل في حياة جديدة مختلفة تماماً، وهذا بحسب التقرير الذي نشرته جريدة “ديلي ميل” البريطانية.

إقرأ ايضًا: العلم يتحدث.. بعد الموت لا جنة ولا نار وهذا مصيركم!

وتضمن التقرير أن الأطباء في إحدى المستشفيات الكندية رصدوا “النشاط المستمر في الدماغ” مدة عشرة دقائق في رأس المتوفي، وهذا ما عجزوا عن فهمه وتفسيره وهو ما دفعهم إلى الوصول لنتيجة مفادها أن هذا قد يشكل دليلاً قاطعاً على الحياة بعد الموت

السابق
هل تنهي مواقف عون من سلاح حزب الله شهر العسل الحكومي؟
التالي
الخارجية الأميركية: نعتزم تحرير الرقة بالتعاون مع تركيا