تسجيل صوتي جديد يفضح انتحاري «الكوستا».. وهذا ما جاء فيه

انجاز الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على الانتحاري قبل تنفيذ عمليته الارهابية في قهوة “الكوستا” – الحمرا لم يقنع البعض من الذين شككوا بسيناريو العملية النوعية التي نفذتها استخبارات الجيش.  فطرحت عدة علامات استفهام وتعجب. في وقت استكملت مديرية المخابرات تحقيقاتها مع الانتحاري عمر حسن العاصي الذي اعترف بكافة تفاصيل الاعتداء الارهابي الذي كان بصدد تنفيذه، منذ مبايعته لتنظيم “داعش” الارهابي.

وتحت عنوان “تسجيل للعاصي: انصياع لـ”داعش”… وشتائم وتهديدات” كتب عماد مرمل في صحيفة “الديار  أن المحققون لم يجدوا صعوبة في انتزاع المعلومات من الإرهابي الذي اعترف بالخطط الداعشي الذي كان يعزم تنفيذه..

كما وكشف أن تبين ان العاصي لم يكن يحمل هاتفا خلويا اثناء العملية، وهو ما يضحد جميع الروايات الصحافية التي نُسجت حول هذا الامر. وبالتالي فان استخبارات الجيش تمكن التوصل لهويته في المقهى، بطريقة خاصة، يفضل إبقائها طي الكتمان، حرصا على مقتضيات الامن القومي.

إقرأ ايضًا: انتحاري «الكوستا» اعترف بمخطط عمليته الارهابية

كما تم التأكد ان قيادة “داعش” في الرقة طلبت من العاصي تفجير مكان مكتظ، فاختار مقهى “كوستا” مفترضا انه يحقق الغرض.

إلا أن الأهم، أن استخبارات الجيش اصبحت تمتلك تسجيل صوتي للعاصي، يعلن فيه مبايعته لتنظيم الدولة الاسلامية والتزامه بتنفيذ كل اوامرها. كما يتضمن شتائم وتهديدات بحق عدد من الرموز والشخصيات السياسية اللبنانية.

وتابع مرمل أن مديرية المخابرات كانت تود نشر التسجيل، لقطع الطريق على الذين شككوا في الانجاز النوعي الذي حققه الجيش وفرع المعلومات، لكن تم لاحقا صرف النظر عن النشر، لما يحتوي كلام عاصي من إساءات وعبارات فتنوية.

السابق
لماذا لم يهاجمنا أحدا زمن موسى الصدر وحسن خالد وعبدالله العلايلي؟
التالي
خلفان يهاجم طارق سويدان وأردوغان