نهاية «ويك أند» عاصف والثلوج تقارب علو الألف متر

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا الاحد غائما جزئيا إلى غائم، مع اشتداد الرياح، وارتفع موج البحر يصل الى (4أمتار)، وتساقط امطار غزيرة ليلا، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما فوق، وتتدنى ليلا لتلامس 1200م. وجاء في النشرة الاتي:

اقرأ أيضاً: زعيم كوريا الشمالية يعدم وزير البيئة بسبب أحوال الطقس

– الحالة العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بشكل تدريجي بدءا من عصر اليوم السبت بمنخفض جوي (RHEND)، مصحوب بكتل هوائية باردة، رياح قوية، أمطار وثلوج.

السبت: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة، ورياح ناشطة اعتبارا من بعد الظهر، تقارب (65 كلم/س)، يرتفع معها موج البحر الى (3 أمتار)، يتحول تدريجيا خلال الليل الى ماطر. الأحد: غائم جزئيا إلى غائم، مع اشتداد للرياح تصل سرعتها الى (80 كلم/س، و90كلم/س) في الشمال، يرتفع معها موج البحر الى (4أمتار)، وتساقط امطار غزيرة خلال الليل، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400متر وما فوق، وتتدنى ليلا لتلامس 1200م.

الإثنين: غائم، مع امطار غزيرة أحيانا، تترافق مع عواصف رعدية، ورياح ناشطة، تصل سرعتها الى 60 كلم/س، وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100متر وما فوق نهارا، وتلامس ال900 متر ليلاً.

السابق
هل إنخفض الوجود الروسي أم زاد حجمه في سوريا؟
التالي
«ما خَلْفَ الفكرة»… عن سرّ الإبتكار للكاتبة السعودية راما الحجّي