حزب الله: المنطقة تجاوزت موضوع الاقليات الى محاربة التقسيم

اعتبر  ابراهيم أمين السيد أن تطورات المنطقة قد تجاوزت موضوع الاقليات، وإن الصراع في المنطقة اصبح اليوم هو اكبر بكثير من مسالة الاقليات الدينية والمذهبية.

فقد ورد في لقاء خصّ به وكالة “تسنيم” الايرانية تصريح لرئيس المجلس السياسي في حزب الله أبراهيم أمين السيد “أن الولايات المتحدة ترمي الى تقسيم المنطقة، فهناك هدف خفي نعتقد بان الولايات المتحدة الامريكية تخبئه في النهاية، الان هي لا تتحدث بصراحة عن التقسيم، لكن مشروع تجزئة وتقسيم المنطقة موضع على الطاولة في السياسة ونعتبر ان الامريكيين قد يلجأون الى ذلك في المرحلة الاخيرة، اذا استطاعوا ان يذهبوا بالمنطقة الى التقسيم”.

إقرأ أيضا: نعيم قاسم يصرح وحزب الله ينفي ما نقلته «السفير»

وتابع “هذا الخيال مطروح عند الامريكيين بشكل خفي وهو ليس علنيا حتى هذه اللحظة، لكن ان شاء الله الامور في المنطقة وفي سوريا والعراق ولبنان ستمنع حصول مثل هذا التقسيم”.

إقرأ أيضا: حزب الله: أصبحنا قوة إقليمية.. ولن نقاتل إسرائيل!

وحول المناورات السياسية الأمريكية في المنطقة ومحاولة الولايات المتحدة استغلال بعض الأقليات لاعادة رسم الحدود، قال “اعتقد بان تطورات المنطقة قد تجاوزت موضوع الاقليات الدينية والمذهبية، الصراع في المنطقة اصبح اليوم اكبر بكثير من مسالة الاقليات الدينية والمذهبية، هي تستفيد وتستغل هذه الاقليات في مرحلة من المراحل لكن الان هي لاتستطيع استغلال هذه المسالة اليوم. الا بحدود بعض المجموعات مثلا كالاكراد لهم خصوصية معينة، وبذلك تسعي الولايات المتحدة من اجل الحصول على بعض الامور بهذا الشان”.

السابق
دبلوماسية اوروبية مستقبل سورية يبدأ بضمان حقوق «الاقليات»
التالي
الجزيرة عبر وثائقي «العساكر» تُعري جيش السيسي