الشيخ العرعور: من لم يحزن على الحسين فهو منافق وكافر!

الشيخ عدنان العرعور

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عبر “يوتيوب” مقطع فيديو يظهر في خلاله الشيخ عدنان العرعور في مقابلة تلفزيونية حيث يقول: من لم يتبع أئمة أهل البيت فهو ضال، ويستطرد أيضاً في جواب على سؤال المذيع أنه ومن لم يحزن على مقتل الحسين فهو ضال فاجر، وأما من فرح فإما أن يكون منافقاً وقد يحكم عليه بالكفر وهذا من ضمن الشريعة وليس اجتهاد من عنده، معلّلا السبب أن الحسين هو حبيب من أحباب رسول الله(ص)، فكيف يفرح الإنسان بمقتل سيد من سادات المسلمين، وكيف يفرح الإنسان من ذرّة من الإيمان بمقتل سيد من سادات أهل الجنة.

https://www.youtube.com/watch?v=EdvMC0e4wlU

يذكر أن الشيخ عدنان بن محمد العرعور ولد في حماه (1368 هـــ – 1948). وحاصل على الدبلوم في جامعه حمص. اشتهر بمناظراته ضد العقيدة الشيعيه وفضحه لها. يحب التكلم باللغه العربيه الفصحى ويعيش في مدينه الرياص حالياً. ويعد الشيخ من أحد المعارضين للنظام السوري، ومنع من دخول بلده خلال المظاهرات.

اقرأ أيضاً: العرعور: يا اهل العراق استعدوا لمعركة الكوفة

قبل إنطلاق الثورة السورية كان يرى الشيخ عدم الخروج عن النظام نظراً لحرمة ذلك إسلامياً وعدم استعداد الشعب للأمر، ولكن حينما خرجت درعا وسفكت أول نقطة دم، دعم العرعور الاحتجاجات السوريه 2011 منذ انطلاقتها وخصص برنامجاً تلفزيونياً لمتابعة تطوراتها ولتحريض الناس على التظاهر كما أنه دعا المتظاهرين إلى إطلاق التكبيرات من أسطح المنازل في الليل، الأمر الذي لقي تجاوباً كبيراً في عدد من المدن السورية. كما حمل بعض المتظاهرين وخصوصاً في حمص صور العرعور ورفعوها في مسيراتهم الاحتجاجية تقديرا لدعمه لمطالبهم.

السابق
أميركا ترهب الإرهابيين ..المحسيني مثالاً؟
التالي
أوباما للمحتجين ضد دونالد ترامب: لا تصمتوا