حكومة الحريري: هؤلاء الوزراء الذين تمّ طرح أسماءهم وهذه هي حقائبهم

أفادت صحيفة “السفير” أنّ أسماء الوزراء المسلمين الـ 15 قد حسمت وهم عن السنة: سعد الحريري، نهاد المشنوق (الداخلية)، محمد كبارة (الشؤون)، فيصل كرامي (من حصة رئيس الجمهورية)، جمال الجراح (البيئة)، فيما يجري الحديث عن اسم وزير سني من عكار من خارج الأسماء المتداولة، بعدما أشيع أن إسم معين المرعبي وضع «فيتو» عليه من بعض المقربين من رئيس الحكومة المكلف.

الشيعة: حصة «أمل» تضم علي حسن خليل، ياسين جابر ووزير ثالث من البقاع (علي العبدالله)، حصة «حزب الله» وتشمل وزيرين حسمت إسميهما قيادة الحزب، فيما ترك «حزب الله» لرئيس الجمهورية اختيار الثالث، وصار متفاهما عليه.

إقرأ أيضاً: بالفيديو.. وئام وهاب: لا أقبل أن يمثلنا في الحكومة شخص فاتح كازينو

الدروز: مروان حمادة لوزارة الصحة، على أن لا يرشح نفسه للانتخابات النيابية المقبلة، أيمن شقير (وزير دولة) وطلال أرسلان (وزارة خدماتية).

الموارنة: جبران باسيل للخارجية وبيار رفول (وزير دولة) من حصة «التيار الحر»، غطاس خوري من حصة الحريري، وزير ماروني يسميه رئيس الجمهورية، وزير ماروني تسميه «القوات» (مارون الحلو) ووزير ماروني يسميه «تيار المردة» (يتردد إسم روني عريجي أو وزير من زغرتا من خارج نادي الأسماء المتداولة)، علما أن رئيس «المردة» سليمان فرنجية أبدى تمسكه بحقيبة الطاقة أو الاتصالات.

إقرأ أيضاً: شكل الحكومة لم يحسم لجهة عدد الوزراء

الأرثوذكس: عصام فارس (ما زال مطروحاً) لمنصب نائب رئيس الحكومة من ضمن حصة رئيس الجمهورية، الياس بوصعب (حقيبة أساسية) من ضمن حصة «التيار الحر»، أسعد حردان عن الحزب القومي وغسان حاصباني عن «القوات».

الكاثوليك: ميشال فرعون (من حصة «القوات») ووزير تسميه «الكتائب» (أحد الأسماء المطروحة آلان حكيم).

الأرمن: ألكسندر هاغوب دمرجيان عن «الطاشناق» وجان أوغاسبيان عن الأحزاب الأرمنية (14 آذار»).

الأقليات: حبيب أفرام

السابق
بعدما أهانه العقيد سهيل الحسن شادي الحلوة يرد!
التالي
بالفيديو: نائب عربي يتحدى قرار اسرائيلي ويؤذن في الكنيست