المرعبي: «حزب الله» يعدّ لإتقلاب عسكري

أدرج النائب معين المرعبي التصريحات السعودية الأخيرة حول الجيش، في إطار إفشال مخططات “حزب الله” للقيام بانقلاب عسكري في لبنان”.

وإعتبر المرعبي، أن “سيطرة “حزب الله” على الجيش اللبناني ليست موضوعا جديدا، ولكن الجديد أن السعودية باتت تقول ذلك بوضوح وتتخذ المواقف انطلاقا من هذا الواقع”.

وأضاف: “الموقف السعودي ينطلق من وعي بخطورة الموقف في لبنان، حيث بات من الواضح أن “حزب الله” يعد لانقلاب عسكري في لبنان، لأنه مسيطر على قيادة الجيش التي لا تستطيع مخالفة اي إملاء من إملاءاته”.

وأكد المرعبي أن هناك مسارا “يسير في طرق ملتوية تهدف إلى تأمين الظروف المناسبة لإنجاح إنقلاب عسكري، يطيح بكل البنى الدستورية والشرعية، ويفرض حكما عسكريا في البلد”.

ولفت إلى أن “هذا المسار يبدأ عبر إجبار الحكومة على الإستقالة تحت عنوان عجزها عن إيجاد حلول للأزمات المستفحلة، من قبيل أزمة النفايات وغيرها. بعد ذلك يسيطر العسكر الذي يسيطر عليه “حزب الله” على البلاد، وهكذا يكون الحزب قد استخدم مؤسسة الجيش لحكم البلاد دون أن يظهر على الساحة”، مفسرا التصريحات السعودية بأنها تهدف إلى “فضح هذا المخطط، وتوعية من يجب أن يعي بواقع الأحوال”.

(العرب اللندنية)

السابق
انباء عن مقتل وزير الحرب في «داعش».. من هو الشيشاني وما اهميته؟
التالي
إذا لم يكن ارهاباً فماذا يكون؟